الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس والجهاد: المقاومة خيار شعبنا

نشر بتاريخ: 13/12/2018 ( آخر تحديث: 13/12/2018 الساعة: 09:29 )
حماس والجهاد: المقاومة خيار شعبنا
غزة- معا- أكدت حركتا حماس والجهاد الاسلامي ان استشهاد المقاومين أشرف نعالوة وصالح البرغوثي يؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة.
وقالت حركة حماس إن الشهيد أشرف نعالوة الذي دوخ الاحتلال على مدار أكثر من 9 أسابيع بعد عملية بطولية نوعية في مستوطنة "بركان"، والشهيد البطل صالح البرغوثي منفذ عملية "عوفرا" الأسبوع الماضي شمال رام الله، هما من أبنائها.
وأكدت حماس في بيان لها إن جذوة المقاومة في الضفة لم ولن تنطفئ حتى يندحر الاحتلال عن كامل الارض الفلسطينية واستعادة الحقوق الكاملة وغير المنقوصة للشعب الفلسطيني.
وأضاف بيان حماس" أن خيار شعبنا الفلسطيني هو المقاومة، وبها ندحر الاحتلال ونحرر أرضنا ومقدساتنا وإن الضفة المحتلة ستبقى عصية على الكسر، وإن اغتيالات الاحتلال الجبانة لن تثنينا عن حمل البندقية ومواصلة المقاومة، فقد عرف شعبنا خياره بالتحدي، ولن يحيد أو يتراجع مهما كلف ذلك من ثمن".
ودعت حماس الفلسطينيين في الضفة المحتلة للتوحد خلف راية المقاومة، مؤكدة أن دماء نعالوة والبرغوثي لن تضيع، وأن حماس وفصائل المقاومة ستواصل مقاومتها ثأرا لدماء الشهداء، وحتى تحرير الأرض والإنسان.
من جانبها توجهت حركة الجهاد الاسلامي بالتحية إلى جماهير الشعب الفلسطنيني الذين انتفضوا في وجه الاحتلال وواجهوا قواته دفاعاً عن أرضهم ورفضاً للارهاب والقتل الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحقهم.
واعتبرت الجهاد في بيان لها إن هذه الدماء الزكية الطاهرة التي خضبت تراب الارض، لن تذهب هدراً وهي أمانة في أعناقها وفي عنق كل حر يأبى الخنوع والاستسلام.
وأضافت" أن المقاومة نهج متواصل، وستبقى جذوة المقاومة متقدمة في الدفاع عن الأرض والشعب والمقدسات. وإننا نعاهد الله تعالى ألا نحيد عن هذا النهج حتى العودة والتحرير".
ودعت جماهير الشعب الفلسطنيي في كل مكان، إلى تصعيد المواجهات وإعلان الغضب في وجه الاحتلال.