الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دولة يطرح تجربة بيتونيا في مشروع تسوية الاراضي

نشر بتاريخ: 14/12/2018 ( آخر تحديث: 14/12/2018 الساعة: 13:24 )
رام الله- معا- كرمت ادارة مؤتمر فلسطين الدولي الاول للأراضي، رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة الذي شارك في اعمال المؤتمر بمداخلة تحدث خلالها عن تجربة بلدية بيتونيا فيما يتعلق بتسويـة الاراضي.
وقال دولة في سياق كلمته" ان ما تم من خلال مشروع تسوية الاراضي في بيتونيا هو انجازٌ وطني يجب البناء عليه وذلك من خلال العمل على ادخال المزيد من أرضنا التي صنفها الاحتلال سي، وهذا لا يعنينا ومعنا أيضاً هيئة تسوية الاراضي التي يمثلها القاضي موسى شكارنة، حيث أعطى تعليماته مُنذُ البدايـة لاتمام المشروع حفاظاً على الارض وممتلكاتنا من المصادرة والاقتلاع" .
وأكد دولة أهمية هذه الخطوة خاصة في ظل استمرار الاحتلال الاسرائيلي في سلب اراضينا ومنعنا من العمل فيها بشكل كامل، مشيراً الى أن التحدي الان هو العمل الجاد لاعمار تلك المناطق والسكن فيها.
واوضح" أن إيجاد الحماية القانونية لملكية هذه الأراضي عن طريق تسجيلها في الدوائر المختصة واجب وطني على كل مواطن ومسؤول وفيه مصلحة اقتصادية للفرد والمجتمع".
واشار الى أن تسجيل الأراضي بأسماء مالكيها وبيان حدودها ومساحتها حتى يصبح التصرف بها فقط من خلال هذه الدوائر كما نص عليه القانون.