الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركزية تعقد اجتماعا لتقييم الاوضاع والفصائل لتذليل عقبات المصالحة

نشر بتاريخ: 16/12/2018 ( آخر تحديث: 16/12/2018 الساعة: 18:23 )
المركزية تعقد اجتماعا لتقييم الاوضاع والفصائل لتذليل عقبات المصالحة
رام الله- معا- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن المركزية ستعقد يوم الإثنين، اجتماعا تحضيريا، لدراسة وتقييم الاوضاع قبل عودة الرئيس محمود عباس من زيارته الى الاردن.
وأضاف الاحمد في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، الأحد، ان هناك ازمة قائمة يجب مواجهتها على كافة المستويات، مشيرا إلى أن استباحة قوات الاحتلال والمستوطنين للضفة والقدس المحتلة، ينذر بانفجار كامل في المنطقة، مشيدا بالموقفين الاردني والمصري الداعمين لحقوق شعبنا والرافضين للتصعيد الاسرائيلي وضرورة وقفه.
كما اعلن عن اجتماع للفصائل الوطنية خلال الايام القليلة المقبلة، بهدف تحقيق الوحدة الوطنية وتذليل العقبات امام انهاء الانقسام، مشيرا الى أن حماس ما زالت تصر على مواقفها السلبية الرافضة لإنهاء الانقسام.
وأشار الأحمد الى أن حماس حاولت افتعال أزمة بشأن تمثيل دولة فلسطين في مؤتمر رابطة "برلمانيون لأجل القدس"، في أنقرة، مبينا الى أنه مثل المجلس الوطني وألقى فيه كلمة دولة فلسطين.
وتطرق إلى زيارته الى العاصمة البرتغالية لشبونة ولقائه عددا من المسؤولين، وطالب الحكومة البرتغالية بتنفيذ قرار البرلمان البرتغالي بالاعتراف بدولة فلسطين.
وحول زيارة الرئيس إلى الأردن، أكد الأحمد أن لقاء الرئيس المرتقب مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، يأتي في إطار تنسيق المواقف وتبادل المعلومات بهدف وضع حد لعدوان الاحتلال الإسرائيلي، الذي تجاوز كل الخطوط الحمراء.