الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

(فيديو) عضو كنيست: نطالب برأس "أبو مازن" ونائبه

نشر بتاريخ: 16/12/2018 ( آخر تحديث: 17/12/2018 الساعة: 12:21 )
(فيديو) عضو كنيست: نطالب برأس "أبو مازن" ونائبه
القدس- معا- استباح عشرات المستوطنين، عصر الأحد، البلدة القديمة بمدينة القدس ومحيطها، وحرضوا ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" ودعوا لقتله وطرد العرب، وسط هتافات عنصرية.
يأتي هذا الاعتداء استعدادا لمسيرة كبرى ينوي المستوطنون تنفيذها مساء اليوم في البلدة القديمة ومنطقة باب العامود في القدس للتحريض الشعب الفلسطيني وقيادته.
وأحرق مستوطنون ليلة أمس صور الرئيس الفلسطيني، التي كتب عليها دعوة لاغتياله، خلال مظاهرة أمام مكتب رئس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في القدس.
بدروه، قال عضو الكنيست أورن حزان، مخاطبا وزراء الحكومة خلال المظاهرة: "نحن نطلب تسوية كاملة للمستوطنات، نطلب أن تسوية في عوفرا وعامونا ونرجع لجفعات أوقفوا الفرار من المسؤولية. نطالب اليوم برأس أبو مازن ونطالب برأس نائبه، كل حياة جندي 100 حياة إرهابي مقابله نطالب اليوم بإعدام الإرهابيين. نقول لوزراء الحكومة: لقد سئمنا!".
ويحتج المستوطنون على عدم قدرة الجيش الإسرائيلي بمنع تنفيذ العمليات التي أدت خلال الأسبوع الأخير إلى مقتل عدد من الجنود والمستوطنين.
وشن المستوطنون هجمات جماعية على ممتلكات الفلسطينيين والطرقات، ودعوا مساء اليوم إلى قطع الطريق على شارع (60) ما بين نابلس شمالا وحتى الخليل جنوبا.