الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

4 اصابات في كفر قدوم

نشر بتاريخ: 21/12/2018 ( آخر تحديث: 21/12/2018 الساعة: 18:10 )
4 اصابات في كفر قدوم
قلقيلية - معا - اصيب اربعة مواطنين بينهم مصور الوكالة الصينية برصاص الاحتلال المعدني خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من ١٥ عاما والتي انطلقت ردا على استمرار اعتداءات المستوطنين على مقدرات شعبنا الفلسطيني.
وأشار منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان اعدادا كبيرة من جنود الاحتلال اقتحمت البلدة واعتلت اسطح منازل المواطنين واطلقت الرصاص الحي بكثافة اضافة الى الاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط مما ادى الى اصابة الصحفي نضال شتية و3 اخرين بجروح عولجوا ميدانيا.
وطالب شتيوي منظمات حقوق الانسان التدخل الفوري للحد من قمع جيش الاحتلال للمسيرات السلمية بهذه الطريقة التي تتنافى مع القانون الدولي الانساني، مشيرا الى القوة المفرطة التي يستخدمها جيش الاحتلال باطلاق الرصاص الحي دون مبررات.
وكانت المسيرة قد انطلقت بمشاركة المئات من ابناء البلدة الذين رددو الشعارات الوطنية المناهضة للاحتلال والداعية لتوحيد الصفوف وتصعيد المقاومة الشعبية والتصدي للمستوطنين في كل مكان، كما شارك فيها عدد من المتضامنين الاجانب ونشطاء اسرائيليين.