السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى النوع الاجتماعي يعقد ورشة حول سياسات النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 26/12/2018 ( آخر تحديث: 26/12/2018 الساعة: 11:26 )
منتدى النوع الاجتماعي يعقد ورشة حول سياسات النوع الاجتماعي
رام الله- معا- عقد منتدى النوع الاجتماعي والحكم المحلي- فلسطين ورشة عمل تحت عنوان (مساءلة صناع القرار في الهيئات المحلية حول سياسات النوع الاجتماعي). 
جاء ذلك بحضور المديرة العامة لمؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي د. سحر يوسف القواسمة، حيث أن مؤسسة أدوار عضوة في منتدى النوع الاجتماعي، ورئيس بلدية خاراس السيد عبد الفتاح اقديمات، وعضوة المجلس المحلي سهيلة اقديمات، بالإضافة لأعضاء المجلس المحلي ونساء خاراس.
حيث قدمت القواسمة بدايةً تعريفا بالمنتدى ودوره في تنمية الحكم المحلي ودعم وتطوير قضايا النوع الاجتماعي في القطاع المحلي الفلسطيني، ثم تمت مناقشة ورقة سياسات تعزيز ومأسسة النوع الاجتماعي في قطاع الحكم المحلي, مشيرة لضرورة تواجد النساء في هذا القطاع.
وبدوره سلط عبد الفتاح اقديمات الضوء على أن دور النساء في القطاع المحلي ضئيل بسبب غياب ثقافة العمل التطوعي حيث ان التطوع هو سبيل لكسب الخبرات والوصول لأعلى المناصب ويسمح لهن بتقلد مقاعد لصنع القرار في الحياة السياسية.
ومن جانبها أكدت سهيلة اقديمات على ضرورة خلق منهجية لتعزيز مفهوم التطوع ودوره في كسب الخبرات وتحقيق التنمية للنوع الاجتماعي.
وفي الختام أكدت المشاركات أن على مؤسسات المجتمع المدني والهيئات المحلية أن تقدم مشاريع ومبادرات تهدف الى تمكين النساء وجذبهن للمشاركة في الانشطة المجتمعية والسياسية من خلال منح امتيازات للواتي يتطوعن بشكل مستمر وتكون تجربتهن فعالة.