الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الآلاف يتظاهرون ضد "الضمان" والحكومة تعتمد التعديلات

نشر بتاريخ: 15/01/2019 ( آخر تحديث: 15/01/2019 الساعة: 20:56 )
الآلاف يتظاهرون ضد "الضمان" والحكومة تعتمد التعديلات
رام الله - معا - اعتصم الآلاف أمام مقر مؤسسة الضمان الاجتماعي في مدينة البيرة، اليوم الثلاثاء، تلبية لدعوة الحراك الفلسطيني الموحد لاسقاط قانون الضمان الاجتماعي والحراك العمالي الموحد لاسقاط قانون الضمان، لالغاء قانون الضمان.
واحتشد الالاف أمام مقر مؤسسة الضمان في البيرة، لاعلاء الصوت عاليا لالغاء القانون.
ودفعت قوات الامن بأعداد كبيرة في محيط المؤسسة، ونصبت حواجر لمنع وصول المحتجين الى المؤسسة، وسمحت باستمرار التظاهر حولها.
وردد المشاركون في الاعتصام الهتافات، التي طالبزا خلالها بالغاء قانون الضمان، واقالة وزير العمل، وشككوا في القائمين على مجلس ادارة الضمان.
وحضر الالاف من محافظات الضفة الغربية، وحضروا كمؤسسات وشركات وعائلات، حيث تواجدت عائلات بمن فيهم أطفال للمشاركة في الاعتصام.
وجاء هذا الاعتصام بالتزامن مع الإضراب الشامل في جميع المؤسسات والشركات المشمولة بقانون الضمان، احتجاجا على دخول القانون المثير للجدل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم.
وشهدت مدن الضفة الغربية التزاما كبيرا بالدعوة للاضراب الشامل، رفضا لقانون الضمان الاجتماعي وللمطالبة بالغائه.
من ناحيته قرر مجلس الوزراء الفلسطيني اعتماد التعديلات التي تم التوافق عليها، بشأن قانون الضمان الاجتماعي والتي نتجت عن الحوار مع كافة الأطراف كالنقابات المهنية والاتحادات، والقطاع الخاص، ومختلف اللجان المكلفة حول تعديلات قانون الضمان الاجتماعي.
وأكد المجلس خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم الالتزام بتعليمات الرئيس، والوصول إلى اتفاق شامل ومقبول من قبل كافة الأطراف ذات العلاقة، وبشكل يحافظ على حقوق العمال، وأرباب العمل ويضمن ديمومة مؤسسة الضمان الاجتماعي واستقلالها.