الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة خليل الرحمن الوطنية تحول حفل انطلاقها لعرس وطني ملفت

نشر بتاريخ: 20/01/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
كتلة خليل الرحمن الوطنية تحول حفل انطلاقها لعرس وطني ملفت
الخليل-معا- غصت قاعات القلعة في الخليل، بالحضور من مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية والزراعية والرياضية، وتحول مؤتمر اطلاق الحملة الدعائية لكتلة خليل الرحمن الوطنية التي تخوض انتخابات غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، إلى عرس وطني بهذه المشاركة الملفتة للانظار.

وقال نضال المحتسب رئيس الكتلة، خلال كلمته:" الحضور الكريم، اسمحوا لي في هذه الوقفة من انطلاق دعايتنا الانتخابية ومؤتمرنا هذا، ان اعبر عن اعتزازنا بكم، ونحن ككتلة بينكم وبين اهلنا وبين رفاق الدرب من التجار والصناع، في هذا المساء أعبر لكم عن اصدق المشاعر وأجملها واحلاها".

واضاف المحتسب:" ايها الحضور الكريم، ان صوتكم الذي سيكون في صندوق مرشحي كتلة خليل الرحمن الوطنية، هو صوت عز وشهامة نفخر ونعتز به، لقد ارادت هذا الكتلة النزاهة وحب التغير، ونحن نساير في برنامجنا تطلعات تجارنا وصناعنا، فالارادة التجارية والاقتصادية نستقيها منكم. ويجب ان يعم خير الغرفة التجارية على كل المحافظة، بكل الوانها ويستفيد منها الفقير والغني والعامل وصاحب الشركة والمستورد والصانع والتاجر والمزارع وكل أطياف المجتمع الخليلي".

وتحوي كتلة خليل الرحمن الوطنية الشخصيات التالية: نضال طاهر المحتسب، زهير داود القصراوي، هشام محمد صالح الجبريني، مازن محمد صبح ابو شمسية، سعدي محمد عبد الهادي السراحنة، و عدنان محمد ابراهيم ابو شخيدم سامر فريد ابو حديد، عزام محمود الفلاح، وسيم حاتم ابو الضبعات والذي يعتبر أصغر مرشح بخوض انتخابات غرفة الخليل.

واضاف المحتسب خلال كلمته:" ان كتلة خليل الرحمن لديها طموح كبير لتحقيق التطور الاقتصادي والتجاري وهي الدافعة للفكر الاقتصادي الصناعي البناء، الساعية الى تآخي تجارنا وصناعنا وتكاتفهم لأن مصلحة الخليل واقتصادها هو المطلوب، وهذه الكتلة هي الاقدر على تشخيص الامور والمشكلات الاقتصادية والتجارية، وتنفيذ الاصلاح المطلوب لما فيها من التنوع والخبرات في شخصياتها، ولقد إرتأت الكتلة ان تقدم برنامجا انتخابيا واقعيا وعمليا يتناسب مع تطلعات تجارنا وصناعنا الأحباب، ويحقق اهدافهم التجارية".

البرنامج الإنتخابي

وتحدث المحتسب عن البرنامج الإنتخابي لكتلته، فقال:" ضمن برنامجنا الانتخابي وضعت الكتلة نصب اعينها صياغة وثيقة اصلاح اقتصادي وتجاري لأحياء البلدة القديمة من الخليل، وتمثيل مصالح اعضاء الهيئة العامة والدفاع عنها وتقديم خدمات وبرامج نوعية تساهم في تحسين المناخ الاستثماري والتجاري في الخليل الحبيبة، كما ان الشفافية في العمل، والعمل ضمن روح الفريق الواحد هو شعارنا والذي سينعكس ايجابيا على أداء الخدمة، والعمل على التواصل مع اعلى المستويات من اجل خدمة الصناعة الوطنية، والحد من الاستيراد قدر الامكان للبضائع التي يوجد بدآئل عنها في السوق من انتاجنا".

وتابع في كلمته:" كما اننا سنعمل على تزويد الحكومة بالمقترحات الخاصة بهموم التجار والمستثمرين، وستكون وقفتنا جادة ايجابية مع تجارنا الاحباب، وسيكون هناك آليات لملاحقة البضائع الفاسدة وما هُرب بطرق غير قانونية، بالاضافة الى عقد ندوات تدريبية للمستوردين في المجالات كافة بهدف إثراء خبراتهم في اجراءات الاستيراد والتصدير التي تكون عادة غير واضحة المعالم".

وقال رئيس كتلة خليل الرحمن الوطنية:" اضافة لما ذكر فإننا سنعمل على تفعيل دور الغرفة في مجال بناء القدرات والتدريب التي تهم المجالات التجارية والصناعية والزراعية، كما اننا سنعمل على دعم العمل الريادي المبدع ومبادرات المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وسنعمل على تخفيض رسوم الغرفة في ظل التحديات المالية التي يواجهها المنتسبون للغرفة، والتنسيق وتقوية العلاقات مع غرف التجارة والصناعة في الوطن وخارجه بما يخدم مصالح تجارنا وصناعنا".

وأردف قائلا:" مما انتا سنعمل على رعاية مصالح القطاعات كافة والعمل على إنجاز خدمات كبيرة تليق بسمعة الغرفة وعراقتها التاريخية، والسعي جاهدين للمشاركة الفاعلة قي صنع القرار الذي يمس القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية، وبذل الجهود في تسويق المنتج الوطني محليا وخارجيا من خلال المشاركة في المعارض الوطنية والدولية".

وقال المحتسب:" ونتطلع الى ترشيد مصاريف الغرفة حيثما أمكن واستثمار موارد الغرفة لخدمة اعضائها، بالاضافة لقبول اي مقترحات او افكار لتطوير العمل قي الغرفة بما يصب في مصلحة التجارة والصناعة الوطنية، وانشاء شبكة اعلامية واذاعية خاصة بالغرقة التجارية على شكل منبر اقتصادي اعلامي، سيعمل في المجال الاقتصادي والاستثماري من اجل ايصال رسائل وهموم التجار والمستهلكين اعلاميا، اضافة الى تخصيص جانب للمواد الدعائية للتجار والاعلان عن تجارتهم وخدماتهم باسعار زهيدة جدا، وهذا حق مكتسب لهم من هذا الصرح العظيم".

وأكد المحتسب على استعداده وقائمته للمساءلة القانونية في حال التقصير لا سمح الله.

وخلال المؤتمر كرمت كتلة خليل الرحمن الوطنية، عائلتي المرحوم محمد كفاح العويوي أمين سر اقليم وسط الخليل، والمرحوم فايز نافذ الجعبري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة، تكريما لدورهما في خدمة القطاع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي ولمواقفهما الثابتة في الدفاع عن مصالح محافظة الخليل بشكل خاص والوطن بشكل عام.