الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التوجيه السياسي" تفتتح دورة في الاعلام والعلاقات العامة

نشر بتاريخ: 22/01/2019 ( آخر تحديث: 22/01/2019 الساعة: 20:11 )
"التوجيه السياسي" تفتتح دورة في الاعلام والعلاقات العامة
سلفيت- معا- افتتحت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة سلفيت اليوم في قاعة "الشهيد شاستري" بالمحافظة دورة الاعلام والعلاقات العامة لضباط المؤسسة الامنية تحت رعاية المحافظ اللواء/ ابراهيم البلوي وبحضوره وقائد المنطقة والمفوض السياسي والوطني في محافظة سلفيت وقادة الاجهزة الامنية والدوائر الحكومية.

وفي كلمه بافتتاح الدورة استعرض اللواء البلوي انجازات المؤسسة المنية في محافظة سلفيت وما شهدته من تطور في الاداء وتناغم في العمل الميداني وابداع في تجاوز العقبات التي يفرضها واقع المحافظة المكتظة بالمستوطنات والمستوطنين.

واكد على اهمية دور الاعلام في مواجهة الشائعات وتعزيز الوحدة والشراكة بين المواطن ورجل الامن لتحقيق الامن المنشود وايجاد بيئة مناسبة للتطور والتقدم في مختلف المجالات.

وشكر اللواء بلوي هيئة التوجيه السياسي والوطني على دورها المميز في تعزيز الوعي الوطني وتنفيذ البرامج التدريبية والتوعوية التي تنعكس ايجابيا على اداء ضباط وافراد المؤسسة الامنية، مبديا استعداد المحافظة لدعم ورعاية هذه الانشطة والمشاركة فيها.

وفي كلمة التوجيه السياسي رحب المقدم/ رامي حسان المفوض السياسي والوطني لمحافظة سلفيت مرحبا بالحضور، وقال ان الهدف من الدورة تطوير قدرات المشاركين فيها لتطوير الاداء في مؤسساتهم، وتعزيز التعاون والعمل المشترك بين مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية والخاصة لخدمة ابناء شعبنا.

وحدة الخطاب الاعلامي

وفي الجلسة الاولى التي تلت افتتاح الدورة القى العميد/ د. غسان نمر المتحدث باسم وزارة الداخلية محاضرة تناول فيها اهمية الاعلام في مواجهة التحديات كونه اصبح احد الادوات الهامة والفاعلة في كل المجالات الامنية والعسكرية والمدنية.

وشدد على اهمية توحيد الجهد الاعلامي الوطني للمؤسسة الاعلامية من خلال وحدة الرسالة الاعلامية بمضامينها ومفرداتها وتكريس كل الامكانيات الفنية والبشرية لإيصال الرسالة الاعلامية الصادقة الى المواطنين بمهنية واحتراف.

الدبلوماسية الرقمية

كما القت د. دلال عر يقات نائب رئيس الجامعة الأمريكية للعلاقات الدولية محاضرة حول "الدبلوماسية الر قيمة" وعن الإعلام الحديث ومواقع التواصل الاجتماعي، وما يميزها من مرونة في التواصل مع كافة الجهات المستهدفة، وسرعة ايصال الرسالة المطلوبة، والقدرة على التأثير في الرأي العام المحلي والدولي.
واكدت ان "الدبلوماسية الرقمية" ليست مقتصرة فقط على الجهات والمؤسسات الرسمية بل مفتوحة لكل المهتمين بإحداث تغيير في توجهات الجمهور، وتسويق افكار وبرامج ومشاريع ومساعدة صناع القرار في الحصول على تغذية راجعة بسرعة كبيرة.

الاعلام الرسمي

وفي محاضرته بالدورة تناول احمد الشامي المتحدث باسم الحكومة باللغة الانجليزية، تطوير الإعلام والمواقع الرسمية للمؤسسات الحكومية، وقال ان الاعلام الرسمي حقق قفزة نوعية في فلسطين خاصة ومختلف الدول العالم بصورة عامة، بسبب ما التقدم الكبير في التقنيات المستخدمة الرسالة الاعلامية سواء كان مكتوبة او مسموعة او مرئية.

واستعرض عددا من المواقع الاعلامية الرسمية في فلسطين والتي ساهمت بفاعلية في التأثير بالرأي العام الدولي بفضحها لروايات الاسرائيلية المضللة والكاذبة فيما يتعلق بالشأن الفلسطيني.

ويشارك في اعمال الدورة التي تولى ادارتها النقيب/ اوس سلمان من هيئة التوجيه السياسي ثلاثون ضابطا وموظفا في مؤسسات المحافظة الامنية والمدنية، وتستمر ثمانية اسابيع بواقع لقاء اسبوعيا بمشاركة، ويحاضر فيها نخبة من الاكاديميين والخبراء والاعلاميين.