الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يترأس اجتماعا وورشة عمل للهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 23/01/2019 ( آخر تحديث: 23/01/2019 الساعة: 18:12 )
محافظ سلفيت يترأس اجتماعا وورشة عمل للهيئات المحلية
سلفيت- معا- ترأس محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي اليوم في مقر المحافظة اجتماع وورشة عمل خاصة بالهيئات المحلية ، بحضور مدير عام مديرية الحكم المحلي رائد مقبل ومدير مديرية الصحة د. هيثم منصور ورؤساء وممثلي الهيئات المحلية بالمحافظة.
واصدر المحافظ تعليماته في الاجتماع الذي دعت اليه مديرية الحكم المحلي بضرورة تنفيذ ما نص عليه قرار مجلس الوزراء الصادر في 3/1/2019 ، حول تأجير الفلسطينيين من حملة الهوية الاسرائيلية والذي ينص على:
- ضرورة اخذ موافقة الهيئة المحلية التي يتبع لها العقار ، اما اذا كان العقار خارج المخطط الهيكيلي للهيئة ، فيتوجب الحصول على موافقة مديرية الحكم المحلي.
- تتولى الاجهزة الامنية المختصة القيام باجراءات البحث الامني اللازم للراغبين بالاستئجار وتقديم التوصية خلال اسبوعين من تاريخ تقديم الطلب.
- تفوض الهيئة المحلية او مديرية الحكم المحلي بمنح الاذونات المطلوبة، بناءً على توصية الاجهزة الامنية المختصة.
وتم التطرق لموضوع مصادقة الرئيس محمود عباس على قرار بقانون انشاء محكمة متخصصة في كل محافظة تسمى "محكمة الهيئات المحلية" تكون ضمن تشكيل المحاكم النظامية.

واكد اللواء البلوي على اهمية وجود هذه المحاكم للتعجيل بالنظر في المخالفات التي ترتكب ضمن دائرة الاختصاص المكاني للمحكمة خلافا لاحكام التشريعات الناظمة لاعمال الهيئات المحلية.
وشدد محافظ سلفيت على اهمية تنظيم اعمال الهيئات المحلية بالمحافظة والالتزام بالتسهيلات التي تقدمها الحكومة للمواطنين.
واستعرضت الورشة التي دعت اليها مديرية صحة سلفيت التعليمات الارشادية لتصنيف الانشطة الخاصة بالحرف والصناعات وخاصة تلك التي لها علاقة بالصحة العامة ، وما يتعلق باجراءات الترخيص بحسب القانون الجديد المقر من قبل مجلس الوزراء وتعديلاته.
وجرى التاكيد على ضرورة التنسيق المشترك لعمل موحد فيما يخص ترخيص الحرف والصناعات وكذلك دور الهيئات المحلية والحكم المحلي في متابعة هذا الموضوع بالتعاون مع الجهات المختصة، حفاظا على المصلحة العامة.