الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تشارك بإطلاق مبادرة الامن والامان على الانترنت

نشر بتاريخ: 04/02/2019 ( آخر تحديث: 04/02/2019 الساعة: 15:46 )
الشرطة تشارك بإطلاق مبادرة الامن والامان على الانترنت
اريحا- معا- شاركت الشرطة، يوم الاثنين، بإطلاق مبادرة الامن والامان على الانترنت من جامعة الاستقلال في مدينة اريحا وبالشراكة مع جامعة النجاح الوطنية والنيابة العامة، ووزارات الاتصالات والتنمية الاجتماعية والتربية والتعليم، ومؤسسة الرؤيا العالمية وعدد من المؤسسات والشركاء .
وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، ان وزير الاتصالات الدكتور علام موسى ووزير التنمية الاجتماعية الدكتور ابراهيم الشاعر ورئيس جامعة الاستقلال الدكتور صالح ابو اصبع اطلقوا المبادرة في عامها الثاني في المؤتمر الصحفي، بمشاركة المقدم سامر الهندي مدير وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية ممثلا عن الشرطة وعدد من المشرفين على المبادرة من الشركاء .
واشار المقدم الهندي الى ان هذه المبادرة تأتي بمناسبة اليوم العالمي للأمن والامان على الانترنت والذي يصادف اول ثلاثاء من شهر فبراير 2 من كل عام، وهي تهدف لنشر التوعية في صفوف المواطنين حول السبل المثلى للاستخدام الآمن للإنترنت ووسائل تقنية المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعي.
وشملت المبادرة عدد من الانشطة خلال العام الحالي واهمها الماراثون الرياضي الي سيقام في الخامس عشر من هذا الشهر في مدينة اريحا وتشارك فيه الشرطة وكل الفعاليات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني، كما ستنطلق انشطة مساندة للتوعية في المدارس والجامعات والاندية والمراكز النسوية والشبابية وغيرها .