الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة بجنين تحتفل بتخريج دورة اعداد كادر شبابي

نشر بتاريخ: 05/02/2019 ( آخر تحديث: 05/02/2019 الساعة: 13:38 )
جنين- معا- احتفلت جامعة القدس المفتوحة فرع جنين ومحافظة جنين وهيئة التوجيه السياسي والوطني اليوم الثلاثاء، بتخريج دورة "اعداد كادر شبابي"، نظمتها وحدة متابعة الخريجين بقسم شؤون الطلبة في الجامعة بالتعاون مع التوجيه السياسي والمعنوي. 
وجرى الاحتفال تحت رعاية محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب في قاعة الشهيد قدورة موسى، بحضور نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ومدير فرع جنين د. أ. عماد نزال، ومدير عام هيئة التوجيه السياسي والوطني بشار جالودي، ورئيس قسم شؤون الطلبة احمد استيتي، ومدير العلاقات العامة في الهيئة ثمين السعدي وأحمد حوشية من الهيئة، ومنسقة ملف المتابعة الخريجين فاتنة يحي والمدربين والخريجين.
من جهته، نقل أبو الرب تحيات محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، مباركا التكريم للخريجين، مؤكدا أن هذه الدورات تدعم المسيرة التعليمية الأكاديمية والمهنية مستقبلا. 
وبين أبو الرب أن مؤسسات الدولة الفلسطينية تنشأ من سواعد أبنائها المتسلحين بالعلم والمعرفة، وبناء مجتمع قادر على التحدي والصمود في وجه آلة الاحتلال المتغطرسة الذي يحاول جاهدا بضرب النسيج الاجتماعي الفلسطيني والسلم الأهلي المجتمعي. 
وتمنى لهم الاستمرار والنجاح في الدراسة والحياة العملية.
بدوره نقل د. نزال تحيات رئيس الجامعة د. أ عمرو يونس، معربا عن شكره لجميع القائمين على انجاح الدورة، وخص بالذكر المحاضرين في الدورة الذين لم يتوانوا لحظة في تقديم المعلومات والمهارات في اكساب الطالب المهارة العلمية وقوة الشخصية، التي تؤهله للخروج لسوق العمل بالشكل السليم.
فيما نقل بشار جالودي تحيات المفوض العام لهيئة التوجيه السياسي والوطني اللواء عدنان الضميري للحضور. 
وقال إن هذه الدورات تأتي استكمالا لسلسلة الدورات السابقة التي تنظمها هيئة التوجيه السياسي مع جامعة القدس المفتوحة التي هي جامعة الشعب الفلسطيني المحافظة على هويتيه الوطنية، وتخريج كوادر طلابية مؤهلين للخروج لسوق العمل بكل قوة. 
وأعرب جالودي عن شكره لمحافظة جنين على دعمها للأنشطة التي تنظمها هيئة التوجيه السياسي والوطني.
وقدمت الطالبة بغداد كميل في كلمة الخريجين الشكر والتقدير لجميع العاملين على انجاح الدورة المميزة من إدارة الجامعة وهيئة التوجيه السياسي والمحاضرين في الدورة.
وشملت الدورة تقديم العديد من المحاضرات والمواضيع قدمها كل من: الصحفي علي السمودي، ود. محمود أبو زيد، وأ. سائد نجم مسئول الرقابة المالية في المحافظة السابق، والملازم أمين أبو الرب وأ. مهنا نجم، وماهر الأحمد مدير الاتصالات في جنين، ومجدي نزال مشرف مختبر التعليم المستمر في الفرع ، والرائد محمد عمارنه من الخدمات الطبية العسكرية.
وفي نهاية الحفل سلم أبو الرب ونزال وجالودي الخريجين الشهادات والبالغ عددهم 75 طالبا وطالبة، كما سلمت هيئة التوجيه السياسي والوطني دروع التكريم لمحافظ جنين ومدير فرع الجامعة في جنين والمحاضرين في الدورة.