السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرحلة اياب دوري الاولى- هلال اريحا يفوز على دورا

نشر بتاريخ: 10/02/2019 ( آخر تحديث: 11/02/2019 الساعة: 11:42 )
مرحلة اياب دوري الاولى- هلال اريحا يفوز على دورا
اريحا- معا- ضمن منافسات الجولة الثالثة لمرحلة الاياب لدوري الدرجة الاولى استضاف فريق هلال اريحا شقيقه فريق دورا على ستاد بلدية اريحا.
وقدم الفريقان مباراة كبيرة حضرت فيها المتعة والاثارة والاهداف وتفوق الهلال وحسم موقعته بفوز مستحق بهدفين لهدف سجلهما النجم عيسى السويطي الذي استحق ان يكون رجل المباراة الأول.
الشوط الأول: اطبق الهلال السيطرة على مجريات الشوط الأول وكانت له الافضلية في منطقة المناورة والقدرة على الوصول لمرمى دورا في اكثر من مناسبة وسجل هدف ابيض في الدقيقة (16) من ركلة حرة مباشرة خارج صندوق الجزاء نفذها حسين جلايطة الا ان الحكم المساعد رامي رحاحله اشار الى حالة تسلل رعد تداخل اللاعب محمد براهمه في اللعب وحاول لمس الكرة التي تابعت طريقها لمرمى امين دراويش.
اعتمد لاعبو دورا على المرتدات السريعة عن طريق الكركي ومحمود السويطي، ونجحوا في الوصول الى منطقة جزاء الهلال لكن دون خطورة حقيقية.
في الدقيقة (33) كاد اصحاب الارض ان يفتتحوا التسجيل عندما مرر عيسى السويطي كرة داخل الصندوق تابعها محمد براهمه وهوفي وضعية انفراد وسدد كرة ضعيفة جانبت القائم الايسر لمرمى دورا. انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.
الشوط الثاني: بداية سريعة وقوية من كلا الطريفين فحضرت المتعة والاثارة وكذلك الاهداف فسجل دورا في الدقيقة (14) من ضربة جزاء سجل منها محمد حراحشه هدف السبق، وبعد انتفاضة لاعبي الهلال نجح النجم عيسى السويطي بالرد السريع بعد دقيقتين بتسجيله هدف التعادل بعد ان تلقى كرة سامر حداد امام المرمى وسدد الكرة بكل ثقة على يمين الحارس امين دراويش.
نجح المدير الفني للهلال سيمون خير من قراءة المباراة بشكل جيد فاجرى تغيرات ساهمت في تفوق خط الوسط الذي مد الهجوم بكرات عديدة اثقلت كاهل دفاع دورة وهددت مرمى دراويش في العديد من المناسبات.
في الدقيقة (20) عيسى السويطي يمرر كرة داخل الصندوق تابعها محمد براهمه وانطلق نحو المرمى وسدد بقوة الا ان الحارس دراويش نجح في ابعادها.
استمر الفريقان بشن الهجمات المتبادلة واعتمدوا في بعض الاحيان على الحلول الفردية من خلال التسديد من خارج المنطقة فحاول سامر حداد بتسديدة قوية علت العارضة، وسدد بعدها جوني مجروح كرة قوية جانبت القاءم الايمن لمرمى الدراويش، ورد محمود السويطي بكرة قوية سددها من بعيد سيطر عليها فهد هلسه على دفعتين.
عاد عيسى السويطي ورسم الفرحة على المدرجات بتسجله الهدف الثاني للهلال (89) عندما ارسل كرة مقوسة من فوق الحارس العائد الى المرمى واكمل الكرة داخل الشباك. لم تنجح محاولات دورا فيما تبقى من غمر المباراة في ادراك هدف التعادل ليطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز الهلال على دورا بهدفين لهدف.
الحكام/ كمال ابو تركي للساحة، يعقوب ابو تركي مساعد حكم اول، رامي رحاحله مساعد حكم ثان، ممدوح رحاحلة كماً رابعاً، ابراهيم غروف مقيم حكام، راقب المباراة مجدي زبيدات.
البطاقات: يحيى الرخاوي، احمد شفيق، محمد حراحشه من دورا
ومحمد براهمه، محمد قبها، ابراهيم جلايطة من هلال اريحا.
تشكيلة الفريقين/ هلال اريحا: فهد هلسه، صالح براهمه، عمر جابر، محمد قبها، جيفارة النمورة، عيسى السويطي، محمد عادل، محمد براهمه، حسين جلايطة، ابراهيم الياس، جوني مجروح.
دورا: احمد شفيق، ابراهيم السويركي، امين دراويش، محمود السويطي، مخلص عمرو، محمد الترتير، نزار الجبور، حسن صلاح، محمد عدنان، يحيى الرخاوي، عايد الشيوخي.