السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يقوم بجولة تفقدية في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 14/02/2019 ( آخر تحديث: 14/02/2019 الساعة: 19:04 )
غنيم يقوم بجولة تفقدية في محافظة نابلس
نابلس- معا- قام رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم اليوم يرافقه الطاقم الفني بجولة تفقدية في محافظة نابلس لقريتي اللبن الشرقية واجنسينيا للاطلاع على الاوضاع المائية والاحتياجات في كلا المنطقتين.
واستهل غنيم جولته بلقاء رئيس واعضاء قرية اللبن حيث اطلع على معاناة القرية واستهدافها من قبل المستوطنات التي باتت تلتهم اجزاء كثيرة من أراضي القرية.
كما استمع إلى احتياجات اللبن المتعلقة تحديدا بحاجتها إلى كميات مياه إضافية، حيث اوضح رئيس سلطة المياه ان الجانب الاسرائيلي يعمد إلى التضيق علينا كفلسطينين من خلال سيطرته على مصادر المياه ومنعنا من البحث عن مصادر مياه جديدة مما يتسبب ببقاء كميات المياه المخصصة للفلسطينين كما هي، هذه الكميات التي نعمل بجهود حثيثة لتوزيعها بشكل عادل بين التجمعات الفلسطينية لتحظى بتوفر خدمة المياه.
وتطرق م.غنيم إلى قضية الديون والإجراءات التي اقرتها الحكومة الفلسطينية للعمل على إنهاء هذه القضية التي تفاقمت وباتت تؤثر على عمل الهيئات وتراكم المستحقات المترتبة عليها لصالح سلطة المياه، مشددا على أهمية ان تلتزم كافة الهيئات بعمل جدولة للديون بهدف تسديدها.
وتوجه غنيم بعد ذلك الى لقاء مجلس الخدمات المشترك لقرى شمال غرب نابلس والذي يضم " قرى اجنسنيا، سبسطيا، برقة، بيت أمرين، نصف جبيل،والناقورة" حيث بحث الوضع المائي فيها مؤكدا ان سلطة المياه تولي اهتماما بقضية نقص المياه حيث عملت بشكل سريع للبحث عن مصادر بديلة وجاري العمل حاليا على تنفيذ مشروع شريان الحياة مع بلدية نابلس لحل مشكلة نقص الكميات.
وأضاف م. غنيم ان سلطة المياه تعكف حاليا على بناء خزان بسعة 2000 كوب مع خطوط مياه ناقلة وخطوط توزيع الى جانب محطة الضخ بتمويل من بنك التنمية الالماني (KFW) وهو يمثل حلا جذريا لانهاء مشكلة المياه التي تعاني منها هذه القرى.
وفي هذا الصدد اوعز رئيس سلطة المياه الى الطواقم الفنية بمتابعة القضايا المطروحة ووضع الحلول الممكن العمل بها من اجل تامين كميات المياه للمنطقة الغربية.
ومن ثم قام الوزير غنيم بجولة تفقدية لإسكان الأفق للمعلمين المقام على أراضي اجنسنيا وسبسطية حيث اطلع عل المعيقات التي تحول دون استكمال العمل به حيث وعد الوزير غنيم بتدخل سلطة المياه من اجل العمل على إيصال خدمة المياه.