الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العيادة القانونية بجامعة الاستقلال تنظم محاضرة لبروفيسور امريكي

نشر بتاريخ: 16/02/2019 ( آخر تحديث: 16/02/2019 الساعة: 14:07 )
اريحا- معا- نظمت العيادة القانونية التابعة لكلية القانون في جامعة الإستقلال، محاضرة بعنوان "علم الإجرام وآليات تطبيقه" قدمها البروفيسور الأميريكي Reynaldo Ortiz-minaya، لطلبة الكلية – سنة ثالثة.
جاء ذلك بحضور كل من، عميد كلية القانون د. نظام صلاحات، رئيس قسم العيادة القانونية كرامة فرج، محاضرين من الكلية ومدير العلاقات الدولية اللواء محمد هارون، اليوم السبت.
ورحب د. نظام صلاحات بالرفيسور رينالدو "Reynaldo"، في رحاب جامعة الإستقلال وكلية القانون، مؤكداً على أهمية هذا اللقاء الأكاديمي والشخصية الأكاديمية العالمية، مقدماً نبذة مختصرة عن الحياة العلمية للبرفيسور رينالدو داعياً الطلبة الى الإستفادة من المعلومات المقدمة خلال المحاضرة.
بدوره، شكر البروفيسور رينالدو، جامعة الإستقلال وكلية القانون على حسن الإستقبال، معبراً عن سعادته بوجوده على أرض فلسطين وفي الإستقلال على وجه الخصوص؛ وقال للطلبة: "جأت اليوم لأشارككم معلوماتي وأستفيد من معلوماتكم".
وتحدث البروفيسور الأميريكي، عن البحث العلمي وكيف استفاد منه خلال مشواره طيلة (20) عاماً، مستشهداً بأرقام عن الجريمة في الولايات المتحدة الأميريكية ونسبة السجناء الذي يزيد عن 20% من مجمل عدد السكان بواقع 68 مليون شخص أميريكي يسجن في كل عام على جرائم وقضايا مختلفة.
وخاطب الطلبة من قسم علم الجريمة في كلية القانون، حول أهمية معرفتهم لبعض المعلومات والحقائق بخصوص الجريمة وأنواعها والعلوم الشرطية، ومحاولة الإسهام في تقليلها، مقدماً هنا شرحاً مفصلاً عن الجريمة بشقيها المنظمة وغير المنظمة خاصة في سبيل التمييز العنصري وضد النساء.