السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"خضوري" فرع العروب تستضيف وفدا من نقابة الصحفيين

نشر بتاريخ: 18/02/2019 ( آخر تحديث: 18/02/2019 الساعة: 15:52 )
الخليل- معا- نظم قسم الاعلام في جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع العروب، اليوم الاثنين، ورشة بعنوان " اخلاقيات العمل ومخاطر المهنة "، وتناولت الورشة مبادئ وقواعد السلوك المهني والمعايير الأخلاقية الواجب الالتزام بها من قبل الإعلاميين.
جاء ذلك بالشراكة مع نقابة الصحفيين وبحضور كل من نقيب الصحفيين الدكتور ناصر ابو بكر وجهاد القواسمي مدير فرع النقابة في الخليل والصحفي حازم بدر.
وأكد النجار في كلمة له خلال افتتاح الورشة أن هدف النقابة من إقامة هذه الورشات رفع مستوى أداء الإعلام ليحظى بالثقة والمصداقية من قبل المواطنين، مبينا أن هذا النوع من الورش ضروري جدا، ويطرح تساؤلات هامة حول العمل الإعلامي في فلسطين، وأخلاقيات المهنة، خاصة في ظل الأحداث التي تشهدها فلسطين والجوار، والتطور الاعلامي الذي يخالط بعض رسائله على الكثير من التضليل والتزييف للحقائق.
واشار القواسمي مدير مكتب تلفزيون فلسطين في الخليل وعضو النقابة الى ان تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار خطة النقابة للتركيز على التدريب والتأهيل المستمر لجميع العاملين في القطاع الإعلامي وخاصة الصحفيين والإعلاميين بما يسهم في زيادة قدراتهم وكفاءاتهم العملية ورفع مستوى الوعي والمسؤولية لديهم حيث يرتقي الخطاب الإعلامي ليحظى بالمصداقية اللازمة وينال ثقة المجتمع.
بدوره، قال حازم بدر في محور الورشة الذي يتطرق الى مخاطر المهنة، انه من الواضح ازدياد مصاعب العمل ميدانيا اثناء تغطية الأحداث والمظاهرات، وأصبح على الصحفيون أن يكونوا اكثر حرصا أثناء التغطية حفاظا على حياتهم، كما تحدث بدر عن ضرورة التحضير الجيد قبل الانطلاق للتغطية، وضرورة الالتزام باستخدام وسائل السلامة المهنية اثناء العمل، وعن اهم التحديات الحالية لسلامة وحماية الصحفيين.
كان الدكتور مهيب ابو لوحة مدير جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع العروب قد التقى مع وفد النقابة، وتباحث الطرفان حول سبل التعاون من اجل النهوض بواقع الصحفيين والإعلاميين العاملين في فلسطين، من خلال تحديد الاحتياجات الاكاديمية التي تطور من المناهج التي تدرس في الجامعات الفلسطينية.
وتم على هامش الورشة توزيع بطاقات العضوية لنقابة الصحفيين ، على الطلبة الذين استكملوا اجراءات العضوية للنقابة.