الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اتحاد الطلبة" في جامعة بيت لحم يرد على موقف الوزارة ويلوح بحل نفسه

نشر بتاريخ: 18/02/2019 ( آخر تحديث: 19/02/2019 الساعة: 01:01 )
"اتحاد الطلبة" في جامعة بيت لحم يرد على موقف الوزارة ويلوح بحل نفسه
بيت لحم- معا- ابدى مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيت لحم استياءه الشديد بشأن بيان وزارة التعليم العالي اليوم الاثنين، والذي هددت فيه بالغاء الفصل الحالي والصيفي في الجامعة في حال استمرار اغلاق الجامعة، والذي جاء على توافق مع بيان ادارة الجامعة الذي تبعه مباشرة والذي نص بفتح ابواب الجامعة بعد ان كانت الجامعة تلوح بالاجراءات التي ذكرت في بيان وزارة التربية والتعليم.
واعتبر المجلس تركيبة البيان وتسلسلها "مؤامرة ما بين ادارة الجامعة والوزارة للضغط على مجلس اتحاد الطلبة والالتفاف حول المطالب المشروعة".
واستنكر المجلس في بيان صادر عنه استخدام الوزارة مواد قانونية "لترهيب الطلبة بالمسيرة الاكاديمية، في حين غاب في بيانهم المادة رقم (١٢) والتي تنص في بندها الاول "تلتزم الوزارة بحماية حقوق الطالب في المؤسسات التعليمية وتسهيل حصوله عليها".
وأكد المتحدث بإسم محلس اتحاد الطلبة على إصرارهم وعلى موقفهم الثابت في الدفاع عن حقوق الطلبة ورفضهم القاطع للمساومة على حساب حل الأزمة المالية بين ادارة الجامعة والوزارة والمتعلقة بمخصصات الجامعة لدى الوزارة، مؤكدين على إستمرارهم في خطواتهم الإحتجاجية والفعلية الى حين تحقيق كافة مطالبهم العادلة.