الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات وذكور الدهيشة في مناظرة تربوية فكرية

نشر بتاريخ: 20/02/2019 ( آخر تحديث: 20/02/2019 الساعة: 10:09 )
مدرسة بنات وذكور الدهيشة في مناظرة تربوية فكرية
بيت لحم-معا- ضمن فعاليات مسابقة تحدي القراءة العربي استضاف نادي القراء في مدرسة بنات الدهيشة الأولى نادي القراء في مدرسة الذكور.
وجرت بين الناديين مناظرة حول التكنولوجيا وأهميتها في التعليم، حيث كان فريق البنات المكون من 7 طالبات مع اعتبار التكنولوجيا أساس لا غنى عنه في العملية التعليمية، إذ يمكن الاستغناء عن العناصر الأخرى كالمعلم والكتاب واللوح والطباشير، أما فريق الذكور المكون من 7 طلاب أيضاً فكان مع عدم الاستغناء عن عناصر العملية التعليمية خاصة المعلم والكتاب، وأنه يمكن الاستغناء عن التكنولوجيا في التعليم، وجرت المناظرة في جو تسوده روح المسؤولية والتفاعل وتقبل آراء الآخرين واحترامها.
وفي نهاية المناظرة استطاع فريق بنات الدهيشة اقناع فريق الذكور بأهمية التكنولوجيا في حياتنا خاصة في التعليم، وأنها تحسن من المعرفة والحصول على نتائج أفضل أكاديمياً وثقافياً، واستطاع فريق الذكور اقناع فريق الإناث بأهمية المعلم والعناصر الاخرى في أسلوب التعليم التقليدي الاعتيادي في العملية التعليمية مهما بلغت درجة التقدم في التكنولوجيا العصرية، وأشرف على فريق الذكور جمال شحادة، وعلى فريق البنات المعلمة كفاية عدوي، وأشرف على النشاط وقام بتحكيم المناظرة يوسف عدوي الذي أعلن عن تعادل الفريقين. 
وصرح عدوي بأنه ستكون هناك أنشطة وفعاليات أخرى بين المدرستين من مناقشة كتب، وعرض كتب ونقدها، ومسابقات ثقافية ولغوية وغيرها من أنشطة. وشكر إدارة المدرستين المتمثلة بالمعلمة فاطمة القيسي ومحمد عطية على تقديم التسهيلات والاحتياجات اللازمة لإنجاح هذه المسابقات والفعاليات والأنشطة.