الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.عصام مجاهد: جهود حثيثة توّجت بتوأمة ايطالية مع جامعة القدس

نشر بتاريخ: 20/02/2019 ( آخر تحديث: 20/02/2019 الساعة: 11:09 )
د.عصام مجاهد: جهود حثيثة توّجت بتوأمة ايطالية مع جامعة القدس
إيطاليا - معا - اثر جهود حثيثة قام بها ممثل تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا _ مكتب الضفة الغربية الدكتور عصام مجاهد في ارساء علاقة قوية بين جامعة القدس وجامعة بريشا الايطالية في تبادل للطلبة بمجال التدريب الطبي، تتوجت هذه الجهود بعقد اتفاقية توأمة رسمية بين الجامعتين.
فقد أطلق أ.د. عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس، والبروفيسور ماوريتسيو تيرا رئيس جامعة بريشيا الايطالية، برنامج التوأمة بين الجامعتين، بحضور عمدة مدينة بريشيا إميليو ديلبونو، ود.نجاتي الرابي رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين الأوروبي - فرع إيطاليا، ود.عصام مجاهد ممثل تجمع الاطباء الفلسطينيين في اوروبا - مكتب الضفة.

وقال أ.د. عماد أبو كشك، ان التوأمة بين الجامعتين العريقتين، تشكل قاعدة للعديد من النشاطات التي تشمل تبادل الأساتذة وتطوير البحث العلمي وتبادل الطلبة، وتطوير البرامج الدراسية المشتركة، كما تم الاتفاق على زيادة عدد طلبة الطب في جامعة القدس، الذين سيلتحقون في برنامج التدريب السريري في بريشيا هذا العام.

وتقدم أ.د. أبوكشك بالشكر الى تجمع الاطباء الفلسطينيين في ايطاليا، على جهودهم والعمل الحثيث لإنجاح وإطلاق برنامج التوأمة، مشيراً إلى أن هذا الجهد الفلسطيني الصادق من اجل القدس مدينة وجامعة، يؤكد على أن الجاليات الفلسطينية في الخارج هي شريك أساسي في عجلة التنمية والتطوير للشعب الفلسطيني ومؤسساته.

واشاد الدكتور عصام مجاهد بالعلاقة المتينة التي تربط فلسطين وايطاليا، والتي تتوجت اليوم بتوقيع هذه الاتفاقية، والتي تعتبر جزءا من مشاريع واتفاقيات متبادلة، مشددا على اهمية هذا النوع من الاتفاقيات والذي يعود بالفائدة المباشرة على التعليم والتدريب الطبي في فلسطين، ليضيف التدريب الى طلبة الطب المزيد من الخبرات ويمكنهم من الاطلاع على تجارب الاطباء في ايطاليا، ليتخرج الطلبة جاهزون للعمل في المشافي بخبرة واسعة وعلم متنوع ومتمكن.
واشاد الدكتور عصام بجهود جامعة القدس برئاسة أ.د.عماد ابو كشك، والطاقم التعليمي في هذه الجامعة المميزة والعريقة، متمنيا الاستمرار بالعمل لتوقيع مزيد من الاتفاقيات لمصلحة طلبة فلسطين.

بدوره عبر الدكتور نجاتي الرابي رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في إيطاليا عن سعادته بتوقيع الإتفاقية بين الجامعتين، والتي استغرق التنسيق والإعداد لها عدة شهور وقال إن هذا الجهد يأتي انسجاما مع أهداف التجمع باعتباره جسرا أكاديميا للربط بين الجامعات والمؤسسات الصحية الفلسطينية ونظرائها في أوروبا وهي فرصة سانحة لإيصال صوت القدس الأكاديمي إلى المؤسسات العلمية في ايطاليا وهي تطبيقا لإتفاقية التعاون التي وقعت بين تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا وجامعة القدس في ربيع العام الماضي.