الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل الإعلام والسفير التونسي يتفقان على تعزيز التعاون الإعلامي

نشر بتاريخ: 20/02/2019 ( آخر تحديث: 20/02/2019 الساعة: 20:23 )
رام الله- معا- بحث السفير التونسي الحبيب بن فرح، اليوم الاربعاء، بمقر السفارة التونسية في رام الله، مع وكيل وزارة الاعلام يوسف المحمود، سبل التعاون، وتأطير العلاقات الاعلامية الثنائية باتفاقية تعاون تهدف الى خلق فضاء رسمي لتبادل الاخبار بين البلدين والافادة من كافة المقدرات الاعلامية التونسية.
واشاد المحمود بالعلاقات التاريخية، وبالدعم التونسي التاريخي للقضية الفلسطينية، وبما تقوم به تونس الشقيقة من خلال سفارتها لتأطير التعاون الاعلامي الفلسطيني التونسي في اطار اتفاقيات اعلامية تعزز مشروعنا الوطني وتعكس عمقه العربي.
واثنى المحمود على تجربة الاعلام التونسي سواء من خلال المقدرات التدريبية الهائلة او العمل الاذاعي والمكتوب، مؤكدا ان الاعلام والشعب التونسي ظلوا بعيدا عن التحريض ونموذجا يحتذى في تجربته سواء من حيث تنظيم الاعلام قانونيا ومؤسساتيا او باتجاه الاعلام الوطني كتجربة رائدة تؤسس لبنية مستدامة في العمل الاعلامي، واطمئنانه الى موقف تونس الوطني الذي يمثل عمقا وطنيا نستند اليه بثقة.
واكد السفير التونسي عمق الايمان الذي لا يتزعزع بالقضية الفلسطينية، داعيا الى اعادة هيكلة العلاقة الاعلامية بين الجانبين الفلسطيني والتونسي باتجاه ترجمة هذه العلاقة الى تعاون اعلامي مثمر يؤدي الى تبادلية، وحضور للخبر الفلسطيني من مصادره الرسمية في الشارع التونسي والعربي، وباتجاه نشر الخبر الذي يعبر عن التطورات في كلا البلدين ويعكس مواقفهما كأصحاب قضية متفق على الاجماع عليها بعيدا عن التجاذبات الداخلية والخارجية، وحتى لا نترك المجال الاعلامي للفراغ.
وشدد بن فرح على ضرورة الحذر فيما يتعلق بالتناول الاعلامي للقضايا المختلفة دون تهويل او تعميم او تحريض جماعي، داعيا الى الاستفادة من التجربة التونسية ومواءمتها للخصوصية الفلسطينية في اطار انفتاح كامل على الاعلام الفلسطيني .
واعلن الطرفان في نهاية الاجتماع عن سعيهما الى عقد اتفاقية تعاون سيكون لها اكبر الاثر في تحقيق الرؤية الوطنية لكلا البلدين في المجال الاعلامي وبشكل يعكس تاريخية وعمق العلاقة.