الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز لوجيكا للاستشارات ينظم اللقاء التقييمي الختامي لبرنامج الفريق

نشر بتاريخ: 27/02/2019 ( آخر تحديث: 27/02/2019 الساعة: 18:49 )
طولكرم- معا- نظم مركز لوجيكا للاستشارات وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته اللقاء التقييمي الختامي لبرنامج الفريق، والذي نفذه المركز بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة أجيال السلام / الأردن ، في عدد من مدارس مديريات طولكرم وجنين وقباطية.
جاء ذلك في دار المحافظة بحضور مدير التربية والتعليم العالي بطولكرم سلام الطاهر، والرائد باسم الجرمي مدير دائرة العلاقات العامة في الأمن الوطني في قيادة المنطقة، وكل من وردة وملكة سمارة من مركز لوجيكا، وعدد من معلمي ومدراء المدارس من المديريات الثلاث.
وأعرب المحافظ أبو بكر عن فخره واعتزازه بهذا النموذج الناجح والمتميز في الوطن، من خلال ما يقوم به مركز لوجيكا، والداعم للتربية والتعليم، منوهاً إلى أن مثل هذه الأنشطة والبرامج ساهمت في حل العديد من المشاكل التي تواجه الطلاب ، مما ترك بصمات إيجابية على طلبتنا، مشيراً إلى أن البرنامج يمكن تعميمه على باقي محافظات الوطن.
وأشارت الطاهر إلى أهمية برنامج الفريق، والذي ساهم في تنمية قدرات الطلاب وصقل شخصياتهم ،مشيرة إلى أن هذا اللقاء التقييمي هو لقاء تشاركي ما بين المركز والمديرية وجهات الاختصاص للاستمرار في البرنامج الذي يعمل على خلق شخصيات قيادية مستقبلية لبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
ونوه الرائد باسم الجرمي إلى أن الأمن الوطني يسعى ومن خلال المشاركة في مثل هذه البرامج لترسيخ معاني الانتماء والحب للوطن، مقدماً الشكر والتقدير للمحافظ أبو بكر والتربية والتعليم، ومركز لوجيكا على هذا الأداء المميز والناجح الذي قدمه بتنفيذ برنامج الفريق بالتعاون والشراكة مع الجهات المختصة ذات العلاقة.
بدورها ثمنت وردة سمارة جهود المحافظ أبو بكر على رعايته ودعمه المتواصل لمركز لوجيكا وجميع المؤسسات على مستوى المحافظة، مؤكدة بأن المشروع يأتي في إطار الدعم للمسيرة التعليمية ويهدف إلى تحسين مستوى الطالب بالتحصيل العلمي وتعزيز الانتماء للمدرسة بشكل ايجابي ،موضحة بأن البرنامج نفذ عدة مبادرات هدفت إلى تنمية المسؤولية المجتمعية لدى الطالب وإكسابه مهارات قيادية.
وأضافت سمارة: " تم تنفيذ البرنامج باستخدام الرياضة والفنون واليوجا كأداة للحد من عنف المدارس عن طريق إكساب المهارات للطلاب مثل روح الفريق والتعاون والاحترام والثقة بالنفس والذي بدوره يعمل على تنمية البعد الشخصي للطالب وخلق بيئة إيجابية داخل المدرسة لتنمية علاقة الطالب مع الأسرة المدرسية والبيتية.