الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الحكم المحلي تكرم موظفاتها بمناسبة يوم المرأة

نشر بتاريخ: 10/03/2019 ( آخر تحديث: 10/03/2019 الساعة: 13:11 )
وزارة الحكم المحلي تكرم موظفاتها بمناسبة يوم المرأة
أريحا- معا- كرمت وزارة الحكم المحلي موظفاتها والعاملات فيها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، مشيدة بدورهن الفاعل في العمل وتحقيق الإنجازات.
جاء ذلك في اليوم الذي نظمته الإدارة العامة للعلاقات العامة والاعلام ووحدة النوع الاجتماعي في الوزارة وبالتعاون مع برنامج تمكين النساء في صنع القرار الذي تنفذه (GIZ) يوم أمس في مدينة اريحا لموظفات الوزارة ومديرياتها بحضور الوزير حسين الاعرج ووكيل الوزارة محمد حسن جبارين.
وفي كلمة له، هنأ الاعرج موظفات الوزارة وقطاع الحكم المحلي، والمرأة الفلسطينية بشكل عام بهذه المناسبة، وأشاد بدورهن في مجالات العمل المختلفة في كافة إدارات الوزارة ومديرياتها والإنجازات التي تم تحقيقها، مضيفا ان المرأة الفلسطينية لديها من الكفاءة والانتماء لشغل مناصب قيادية.
وأشار الاعرج الى دور المرأة الفلسطينية في كافة مراحل النضال الفلسطيني، والذي هو نموذجا مشرفا في كل المجالات، اثبتت خلاله قدرتها العالية بالعمل جنب اخيها الرجل، وتكون جزءاً مهماً في معركة التحرير وبناء مؤسسات الدولة، إضافة الى مسؤولياتها الاجتماعية والاسرية في تربية الأجيال.
بدوره أكد جبارين على دور المرأة الفلسطينية بين نساء العالم، فهي أم أو زوجة أو أختا لشهيد أو اسير أو اسيرة، صابرة مناضلة ضد ممارسات احتلالية عنصرية، ولها كل التحية والتقدير، كما وهنأ المرأة الفلسطينية عامة وموظفات قطاع الحكم المحلي بشكل خاص بما فيهم رئيسات وعضوات المجالس.
وتخلل اليوم مجموعة من النشاطات الترفيهية، بعيدا عن بيئة العمل الرسمية، ووزعت الهدايا التكريمية على الموظفات.
وفي سياق متصل، أحيت موظفات وزارة الحكم المحلي اليوم العالمي للمرأة في قرية الخان الأحمر شرقي القدس المهددة بالترحيل والهدم.
ففي زيارة لهن للقرية أعربن عن تضامنهن مع أهالي الخان الأحمر في ظل ما يتعرضون له من هجمة شرسة من الاحتلال، وطالبوا العالم في اليوم العالمي للمرأة بالوقوف الى جانب نساء الخان الأحمر وفلسطين في وجه همجية وعنجهية الاحتلال.
كما وزارت الموظفات خيمة الاعتصام ومدرسة القرية وعيّدن على معلمات المدرسة وأشدن بصمودهم ومثابرتهن بالقيام بعملهن رغم كل الظروف الصعبة.
وأشادت مدير عام وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي أسماء خروب بدور المرأة الفلسطينية المميز في كل المجالات وفي مقدمتها الدور النضالي وصمودها رغم كل الممارسات الاحتلالية، وأن لنساء قرية الخان الأحمر دوراً هاماً في تثبيت الأرض والحفاظ عليها.