الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان برصاص الاحتلال في نابلس

نشر بتاريخ: 20/03/2019 ( آخر تحديث: 20/03/2019 الساعة: 13:33 )
شهيدان برصاص الاحتلال في نابلس

نابلس- معا -اعلنت وزارة الصحة استشهاد شابين برصاص قوات الاحتلال في منطقة الغاوي شارع عمان شرق نابلس اليوم.

واكدت وزارة الصحة استشهاد الشابين رائد هاشم محمد حمدان (21 عاما)، وزيد عماد محمد نوري (20 عاما) برصاص قوات الاحتلال.

وفتحت قوات الاحتلال النار صوب المركبة التي كان يستقلها الشابان حمدان، ونوري، عند مفرق الغاوي بشارع عمان شرق مدينة نابلس ما أدى الى استشهادهما على الفور.

وقال أحمد جبريل الناطق الرسمي باسم الهلال الأحمر الفلسطيني لمعا ان قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على السيارة في شارع عمان ثم منعت طواقم الهلال من الوصول إليهم واطلقت النار على سيارة اسعاف ثم نقلت جثمامين الشهداء إلى معسكر حوارة وقامت بتسليمهما للجانب الفلسطينى صباحا .
وأضاف جبريل انه ونتيجة للمواحهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي فإن ١٢ مواطن أصيب برصاص مطاطي وآخر أصيب بشظايا فيما أصيب خمسة عشر مواطنا آخر بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وزعم الناطق باسم جيش الاحتلال ان قواته تعرضت الليلة الماضية لالقاء عدة عبوات ناسفة من داخل سيارة خلال قيامها بتأمين دخول مصلين يهود الى قبر يوسف في مدينة نابلس حيث ردت القوا ت بإطلاق نار نحو السيارة مما ادى الى استشهاد شابين.

كانت مواجهات اندلعت عندما اقتحم نحو الف مستوطن قبر يوسف شرق مدينة نابلس تحت حماية جنود الاحتلال .
وقالت مصادر أمنيه فلسطينيه ان اكثر من الف مستوطن اقتحموا قبر يوسف بنابلس من خلال نقلهم عبر عشرين حافله بحراسة مشدده من قبل قوات الاحتلال .
وقد انتشرت قوات الاحتلال في محيط القبر وشارع عمان وأعتلت اسطح المنازل تمهيدا لدخول المستوطنين.