السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد: افتتاح مكتب التمثيل المجري بالقدس عمل مدان

نشر بتاريخ: 21/03/2019 ( آخر تحديث: 21/03/2019 الساعة: 12:08 )
سعد: افتتاح مكتب التمثيل المجري بالقدس عمل مدان
رام الله- معا- اعتبر شاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، عضو المجلس المركزي الفلسطيني، افتتاح المجر لمكتب تمثيل تجاري لها في العاصمة المحتلة، شكلأ من أشكال الإذلال والإذعان السياسي للإدارة الأمريكية، ومجاملة استفزاية مدانة لدولة الاحتلال، وتجاوز منها لقرارات الشرعية الدولية، وتتعارض مع سياسة الاتحاد الأوربي المنضبطة لقرارات الشرعية الدولية منذ عام 1967.
ودعا سعد الشعب المجري ونقاباته الحرة للضغط على حكومتهم لتتراجع عن ما قامت به من انتهاك لحق الشعوب المحتلة بتقرير مصيرها، داعيا رئاسة الاتحاد الأوروبي لممارسة ضغطاً مماثل على دولة المجر التي انتهكت تشريعاته وقراراته وسياساته المعلنة.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن دولة المجر افتتحت هذا اليوم 20 آذار 2019 مكتب تمثيل تجاري لها، وسيكون فرعاً للسفارة المجرية في تل بيب، أي سيكون له صفة دبلوماسية.
وشارك في افتتاح المكتب وزير الخارجية المجري "بيتر سيارتو" و "بنيامين نتنياهو" الذي وصف الحدث بأنه لحظة مؤثرة، وأضاف هذا هو أول تمثيل أوروبي يتم افتتاحه في القدس منذ عقود، ومن المنتظر أن يتولى ثلاثة دبلوماسيين مجريين المسؤولية عن مكتب التمثيل التجاري لبلادهم في القدس.
وكان رئيس الوزراء المجري "فيكتور أوربان" أعلن خلال زيارته لإسرائيل في شهر شباط 2019 عن موعد افتتاح المكتب التجاري، قائلا "من المنتظر أن تسهم هذه الخطوة في مزيد من تحسين العلاقات بين البلدين".