الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية أريحا تستقبل وفدا برتغاليا

نشر بتاريخ: 31/03/2019 ( آخر تحديث: 31/03/2019 الساعة: 13:04 )
بلدية أريحا تستقبل وفدا برتغاليا
اريحا- معا- استقبل رئيس بلدية أريحا سالم غروف، يوم الجمعة، وفداً برتغاليا من مجموعة بلديات من أجل السلام في قاعة بلدية أريحا.
تأتي الزيارة في إطار تعرف الوفد على التحديات التي تواجه الشعب واطلاع البلديات الفلسطينية على طبيعة المدن البرتغالية وتأكيداً على الموقف الداعم للقضية. 
وشارك في الاستقبال عضو المجلس البلدي فتحي أبو هلال، ومديرة دائرة الثقافة والعلاقات العامة وئام عريقات.
وضم الوفد رؤساء العديد من البلديات البرتغالية، والسفير الفلسطيني لدى البرتغال نبيل أبو زيد، ومدير العلاقات العامة في المجلس التشريعي المنحل إبراهيم عازم.
ورحب غروف بالوفد، معرباً عن سعادة البلدية باستقبال الوفد لإطلاعه على أهم التحديات والمعوقات التي تواجه الفلسطينيين في ظل سياسات الاحتلال الإسرائيلي والحصار، ومصادرة الأراضي، والمشاريع الاستثمارية والعسكرية الإسرائيلية التي تستحوذ على الأرض وبمساحات كبيرة وأثر ذلك على النمو البشري والاقتصادي للفلسطينيين.
وتحدث غروف عن مدينة أريحا وأهميتها التاريخية والثقافية والحضارية كونها أقدم مدن التاريخ ، وعن طبيعة الحياة فيها وما تمثله من وجه تاريخي واجتماعي كونها تضم كافة أبناء الشعب من جميع أرجاء الوطن، معربا عن جاهزية البلدية للتواصل مع البلديات البرتغالية من أجل عمل شراكات تؤمه بينها وبين بلدية أريحا، مضيفا ان البدء من أجل عمل تلك الشراكات سيبدأ منذ اليوم.
من جهته، قدم الوفد شكره للبلدية على الاستقبال، مؤكدين على أهمية زيارة فلسطين كونها ما زالت تحت الاحتلال وضرورة الإطلاع على الأوضاع فيها من اجل إيصال رسالة لجميع الشعب البرتغالي مفادها بان الفلسطينيين شعب يستحق أن يعيش بسلام.