الأخــبــــــار
  1. فلسطين وقبرص تعقدان جلسة مشاورات سياسية
  2. أبو مويس يطالب الجامعات بالتركيز على التخصصات التكنولوجية والتقنية
  3. بري: "صفقة القرن" لن تمر إلا بـ "ريق حلو" من العرب
  4. الشرطة: مصرع مواطنة غرقاً داخل مسبح ببيت ساحور
  5. إيران: "لن تكون هناك مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة"
  6. استشهاد مقدسي متأثرا بإصابته إثر اعتداء "مستعربين" قبل أسبوعين
  7. اسرائيل تطلق مشروعا لاستيعاب مياه الصرف الصحي من قطاع غزة لتنقيتها
  8. إسرائيل: إدارة سجن رامون تزيل التشويش الالكتروني عن هواتف الاسرى
  9. قائد الحرس الثوري: صواريخنا قادرة على ضرب حاملات الطائرات في الخليج
  10. ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية
  11. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين
  12. نتنياهو:نحن نجري اتصالات مع كثير من زعماء العالم العربي في السر والعلن
  13. ترامب: أجريت اتصالا "جيدا جدا" بالرئيس الصيني
  14. الاردن: ندرس المشاركة في ورشة البحرين
  15. "جوال" تطالب بتصويب البيئة التنظيمية لقطاع الاتصالات
  16. السلطة تسلم سندات عقارية فلسطينية لملاكها الكويتيين
  17. نتنياهو يؤكد مشاركة اسرائيل في مؤتمر البحرين
  18. "إقراض الطلبة" يضع خطة طوارئ بسبب الأزمة المالية
  19. أبو ردينة:الموقف الوطني أفشل المؤامرات وواشنطن لا تستطيع عمل شيء وحدها
  20. جرافات الاحتلال تهدم منشأة تجارية في قرية جبل المكبر جنوب القدس

اتحاد نقابات عمال فلسطين- بيت الشعب يشارك في مؤتمر نقابي في مصر

نشر بتاريخ: 31/03/2019 ( آخر تحديث: 31/03/2019 الساعة: 14:34 )
أريحا - معا - شارك وفد اتحاد نقابات عمال فلسطين- بيت الشعب برئاسة الدكتور وائل نظيف امين عام الاتحاد ومشاركة كايد بولس رئيس نقابة المعلمين في المدارس في القطاعين الاهلي والخاص، والدكتور شبلي السويطي من جامعة القدس المفتوحة، في اجتماع المجلس المركزي الثالث للمنظمة العربية للتربية والذي عقد في القاهرة عاصمة جمهورية مصر، واستمر لمدة ثلاثة ايام. وباستضافة من النقابة العامة للعاملين بالتعليم والبحث العلمي بمصر.

وأوضح نظيف عضو المجلس المركزي للمنظمة ان مشاركة فلسطين تأتي على هامش الاجتماع السنوي الدوري للمجلس المركزي، وفي اليوم الاول كانت هناك ندوة علمية عرض فيها الدكتور شبلي السويطي دراسته حول اوضاع التعليم في القدس بعنوان (التعليم في القدس بين الواقع والمأمول)، تناول فيها اهم التحديات والمعيقات التي تواجهه تحت الاحتلال الاسرائيلي منذ العام 1967، واستهداف اذرع الاحتلال لكافة مكوناته. والتعرف على اهم مؤشراته والجهات المشرفة عليه، والسبل الكفيلة للمحافظة على عروبته وحمايته من التهويد. 
حيث خلصت الدراسة الى ان الاحتلال الاسرائيلي يعتبر السبب الرئيسي الذي يقف حائلاً امام تنمية وتطوير كافة قطاعات المدينة المقدسة وعلى رأسها قطاع التعليم العام نتيجة استهدافه للمنظومة التعليمية بكافة مكوناتها وهي( المعلم، المتعلم، والمنهاج) وضعف البينة التحتية، والنقص الحاد في الغرف الصفية، ووجود مرجعيتين للتعليم العام اولها مرجعية وطنية رسمية تتمثل بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية، والثانية مرجعية الامر الواقع ممثلة بوزارة المعارف وبلدية الاحتلال الاسرائيلي. كما اوصت الدراسة باعتبار مدينة القدس منكوبة بكافة مقوماتها وعلى رأسها قطاع التعليم العام، العمل على استصدار رخص بإنشاء مدارس جديدة او استئجارها، انشاء البنى التحتية لتعليم صناعي تقني يتلاءم مع متطلبات سوق العمل، تفعيل مجلس اولياء الامور للحد من ظاهرة التسرب، سد الفجوة القائمة بين رواتب العاملين في المدارس بكافة اشكالها. 
وعلى هامش المؤتمر التقى نظيف والوفد المرافق بوزير القوى العاملة محمد سعفان ورئيس اتحاد عمال مصر عضو مجلس النواب جبالي المراغي، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالتعليم والبحث العلمي بمصر حيث أطلعهم على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وقدم لهم الدروع التقديرية باسم اتحاد نقابات عمال فلسطين- بيت الشعب. 
كما قام نظيف والأستاذ كايد بولس بالتوقيع على اتفاقية اعتماد التنال العربي (شهادة الكفاءة الدولية في اللغة العربية)، مع الأمين العام للشركة الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف زهدي، حيث اعتمد اختبار التنال العربي في المنظمة العربية للتربية للعمل على تدريب وتأهيل المعلمين ورفع مستواهم بشأن اللغة العربية، كما سيعمل الاتحاد على فتح مراكز حسب المعايير والمواصفات التي تطلبها التنال لتنفيذ الاختبارات والدورات في اللغة العربية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018