الأخــبــــــار
  1. الليكود يقدم معلومات للشرطة ضد حسابات حزب ليبرمان في الخارج
  2. الاحتلال يعتقل 52 مواطنا من الضفة والقدس
  3. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في بلدة العيسوية
  4. الرئيس يجتمع مع العاهل الأردني
  5. الشرطة تنقذ شابا حاول الانتحار من سطح بناية وسط رام الله
  6. الطيبي: اليوم نصنع تاريخا ونوصي على جانتس ليذهب نتنياهو الى البيت
  7. جيش الاحتلال يفحص بلاغا حول تعرض سيارة مستوطن لإطلاق نار قرب حلحول
  8. هآرتس: الأحزاب العربية وافقت على ترشيح غانتس لرئاسة حكومة إسرائيل
  9. ليبرمان: لن يوصي رئيس الدولة بأي من المرشحين للحكومة المقبلة
  10. وزيرة الصحة الفلسطينية: فصل إسرائيل للكهرباء يهدد حياة المرضى
  11. الرئيس يصل نيويورك للمشاركة بأعمال الأمم المتحدة
  12. اليوم- "الكهرباء الإسرائيلية" تقطع التيار عن الفلسطينيين
  13. الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  14. الأمن السعودي يلقي القبض على رجل عذب طفلته
  15. إسرائيل: الدرون الذي أسقطته سوريا ليس تابعا لنا
  16. "يوروفيجن": غرامة على فرقة ايسلندية رفعت علم فلسطين
  17. الصحة تحذر: فصل إسرائيل للتيار الكهربائي يهدد حياة المرضى
  18. لقاء ثلاثي يجمع ريفلين بنتنياهو وغانتس
  19. أردوغان: مجلس الأمن لم يحل المشكلة التي سببتها إسرائيل
  20. 6 اصابات برصاص الاحتلال واغلاق عدة متاجر في عزون

رئيس هيئة التدريب العسكري يخرج دورة الفريق الايطالي العاشرة

نشر بتاريخ: 10/04/2019 ( آخر تحديث: 10/04/2019 الساعة: 14:18 )
اريحا- معا- خرج اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن الفلسطيني، دورة الفريق الايطالي العاشرة، اليوم الأربعاء، في معهد التدريب المركزي/ أريحا، ممثلاً عن دولة رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور رامي الحمدالله.
وضمت الدورة 107 ضابط وصف ضابط من الحرس الرئاسي والأمن الوطني والأمداد والتجهيز والمخابرات العامة والاستخبارات العسكرية والأمن الوقائي والضابطة الجمركية والشرطة وهيئة التدريب العسكري حيث استفاد من الدورات في هذه المرحلة 325 من مختلف أذرع المؤسسة الامنية، والتي اقيمت بالتعاون مع قوات الدرك الايطالي "الكاربانييري" وبإشراف عدد من الفريق الإيطالي والتي عقدت على مدار ثلاثة شهور متواصلة.

وحضر كل من القنصل العام الايطالي فابيو سوكولوفيتش واللواء كرملو بريجو، ومدراء التدريب في الأجهزة الأمنية.

بدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني والايطالي والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، ومن ثم بدأت عروض التخرج للدورة وبدأت بعرض فيلم قصير يوضح مراحل التدريب للدورة.

وفي كلمة للواء  الحلو رحب فيها بالحضور الكريم ونقل تحيات دولة رئيس الوزراء- ووزير الداخلية الدكتور رامي الحمدلله وتمنياته للجميع بدوام التقدم والنجاح، ونقل تحيات مدراء وقادة التدريب في المؤسسة الأمنية وشكره لطواقم التدريب من قوات الكاربونيري لجهودهم وعملهم الذي سينعكس ايجابيا على اداء المؤسسة الامنية الفلسطينية.
كما اشار الى اهمية التدريب واستدامته الذي من شأنه رفع الكفاءة لمنتسبي قوات الأمن ضباطا وصف ضباط ليمكنهم من القيام بواجبهم على اكمل وجه حسب الرؤية والتخطيط الاستراتيجي لوزارة الداخلية.
وأكد على دور فريق التدريب الإيطالي منذ 100 عام في حماية المقدسات في فلسطين، وتقدم العلاقات بين الطرفين.
وأضاف أن هناك تعاون وتشارك دائم لوضع خطة قادمة لاستدامة وتطوير نوعية التدريب حيث أن هيئة التدريب تسعى لصقل المهارات لمنتسبي الأجهزة الأمنية، وفي الختام بارك للخريجين تخرجهم وحثهم على تطبيق ما تعلموه في هذه الدورة ونقله لمؤسستهم عند عودتهم لمراكز عملهم.

وفي كلمة القنصل العام الايطالي فابيو سوكولوفيتش عبر عن سعادته لوجوده في هذا الاحتفال، مشيرا ان تدريب الفريق الايطالي بدأ بعد التعاون والاتفاق الذي تم بين الجانبين الفلسطيني والايطالي حيث حقق نجاح باهرا في هذا المجال، كما وتحدث عن العلاقات الوطيدة بين البلدين وأنها تقوم على الصداقة والشراكة، وان لديه ايمان حتمي بضرورة حل الدولتين واستقلال دولة فلسطيني حيث أن هدف القنصلية هو دعم القضية الفلسطينية، كما وعقب على الأداء المميز لفريق التدريب الإيطالي وعلى التقدم الملموس في نوعية الدورات التي يتم تقديمها، حيث تم استحداث دورات النوع الاجتماعي ودورات الأمن السياحي وغيرها، حيث أنهى كلمته بالشكر العميق لفريق التدريب الإيطالي الذي قام بتدريب ما يقارب 2000 متدربا، كما وتقدم بالشكر لهيئة التدريب العسكري، الشريك في هذه العملية التدريبية ودوره في إنجاح الدورات.

وفي كلمة نائب قائد مدارس التدريب الايطالي اللواء/ كرملو بريجو، التي بدأ فيها بالترحيب بالحضوروأكد أن حضور القنصل العام الإيطالي يدل على أهمية هذه الدورة، كما ونقل تحيات مدير مدارس التدريب في إيطاليا، وأكد على الدور الهام والعمل المتواصل الذي يقوم به فريق التدريب الإيطالي، بالإضافة لدور التعاون الفلسطيني الذي يسهم بشكل فعال في نجاح العملية التدريبية بشكل عام.
وحث المتدربين على تطبيق ما تعلموه والاستفادة من الخبرات التي تم تقديمها لهم طيلة فترة الدورة كما وبارك لهم تخرجهم، كما ونقل تحيات فريق التدريب لهم على التزامهم وانضباطهم بالدورة.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم الاوائل وتبادل الهدايا والدروع مع الجانب الايطالي.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018