الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محدث: اصابة 12 مواطنا على حدود غزة

نشر بتاريخ: 19/04/2019 ( آخر تحديث: 19/04/2019 الساعة: 20:54 )
محدث: اصابة 12 مواطنا على حدود غزة
غزة-معا- اصيب، اليوم الجمعة، 12 مواطنا باصابات مختلفة على حدود قطاع غزة.
وقمعت قوات الاحتلال مسيرة العودة السلمية باطلاق قنابل الغاز والصوت والرصاص المغلف بالمطاط ما ادى اصابة 12 مواطنين بنهم مسعفين.
واكد الناطق باسم الصحة بغزة اشرف القدرة اصابة المسعف أحمد وشاح بعيار معدني مغلف بالمطاط في الرأس من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي اثناء عمله شرق البريج وتم نقله لمستشفى شهداء الاقصى لتلقي العلاج.
وكانت الجماهير الفلسطينية بدأت بالتوافد الى مخيمات العودة الخمسة على طول الحدود الشرقية للقطاع للمشاركة في الجمعة الـ55 من مسيرات العودة التي تحمل اسم:"يوم الأسير الفلسطيني ".
وبدأت قوات الاحتلال بإطلاق النار اتجاه الجماهير المشاركة في فعاليات الجمعة الـ55 كما اطلقت وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.
ونقلت مراسلة "معا" عن شهود عيان قيام قوات الاحتلال بإطلاق النار باتجاه شباب اقتربوا من السياج الفاصل شرق رفح جنوب قطاع غزة.
من جانبها أكدت وزارة الصحة أن الطواقم الطبية تعمل بمسؤولية وطنية ومهنية وبذل كل جهد مستطاع لإنقاذ حياة الجرحى ورعايتهم رغم الحصار الاسرائيلي وانتهاكاته المستمرة بحقهم وهي ماضية في تقديم رسالتها الانسانية مع انطلاق فعاليات الجمعة ال55 لمسيرة العودة وكسر الحصار السلمية شرق قطاع غزة.
من جانبه اكد القيادي في المبادرة الوطنية نبيل دياب وعضو الهيئة التنسيقية لمسيرات العودة أن المشاركة في مسيرات اليوم الموسومة بإحياء يوم الاسير الفلسطيني تأتي للتأكيد على دعم و إسناد الشعب الفلسطيني لصمود وبسالة الاسرى في سجون الاحتلال واعتزازا بالانتصار الذي حققته الحركة الاسيرة في خضم معركة الدفاع عن الكرامة و تعبير عن الرفض و التنديد بممارسات الاحتلال و عنصريته بحق الأسرى و لتذكير العالم بقضية الأسرى الذين يواجهون اجراما عنصريا على يد جيش الاحتلال و سلطاته القمعية.
وشدد دياب لمراسلة "معا" أن انتصار الاسرى بإرادتهم ووحدتهم داخل سجون الاحتلال يجب أن يشكل قوة دفع لتحقيق الوحدة الوطنية.
و أن مسيرات اليوم هي للكشف عن جرائم الاحتلال بحق الأسرى و للمطالبة بمساندتهم.


يتبع...