الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

البوليتكنك تشارك في مسابقة "Hult Prize" العالمية

نشر بتاريخ: 06/05/2019 ( آخر تحديث: 06/05/2019 الساعة: 13:40 )
البوليتكنك تشارك في مسابقة "Hult Prize" العالمية
الخليل- معا- شاركت جامعة بوليتكنك فلسطين بمسابقة "Hult Prize" العالميةمن خلال فريق "E-bazaar" والذي ضم كل من الطلبة لينة صبيح من كلية الهندسة، وعبد الخالق عمر الجنيدي من كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب، وأدهم بسام العدم ورامي أبو عرام من كلية المهن التطبيقية، كما رافقتهم المشرفة على الفريق الدكتورة ليانا التميمي من كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب، حيث تم عقد المسابقة في قمتها الإقليمية بدولة تونس الشقيقة بتاريخ ٢٠ نيسان المنصرم..
تعتبر مسابقة "Hult Prize" من المسابقات العالمية التي تمنح طلبة الجامعات الفرصة لخلق حلول ريادية لحل المشاكل والتحديات العالمية، وكان التحدي للسنة الحالية هو اقتراح فكرة لخلق فرص عمل لـ 10 اَلاف شخص خلال عشرةأعوام.وقد شارك في المسابقة العديد من الفرق من مختلف دول العالم.
حيث شارك طلبة الجامعة بمشروع "E-bazaar" بعد تأهله على مستوى الجامعة ومن ثم تأهله للمشاركة بالمسابقة الاقليمية في دولة تونس الشقيقة. 
ومن الجدير ذكره أن"E-bazaar" هو عبارة عن منصة إلكترونية تعمل على تسويق المنتجات المصنعة يدوياًوهي منصة تتعامل فقط مع الأفراد. حيث ساهمت المشاركة في المسابقة في نضوج الفكرة وعرضها على مستوى عالمي، كما تم عقد شراكة مع شركة ارامكس العالمية ومنصة إدراك إحدى مبادرات الملكة رانيا في قطاع التعليم، وسيتم إطلاق الشركة في غضون أشهر قليلة. 
وقد أثنت لجنة التحكيم والفرق المشاركة الأخرى على فكرة وأداء الطلبة خلال المسابقة.
كما أكد المدير التنفيذي للمسابقة أحمد الأشقر على أهمية تعزيز دور الشباب وخاصة طلبة الجامعات للمشاركة في حل المشاكل العالمية وخلق الفرص في المشاريع الريادية.
وقد أثنى المشاركون على الجهود المبذولة في تنظيم المسابقة وتسخير كافة الإمكانيات التي كان من شأنها إنجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة منها وأعربوا عن شكرهم للجنة التحكيم والقائمين عليها.
كما أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للداعمين لفريق "E-bazaar" والذين كان لدعمهم دور كبير في تحقيق إمكانية مشاركة فريق E-bazaar في المسابقة ممثلين عن جامعة بوليتكنك فلسطين وتسجيل اسم فلسطين في هذه المسابقة العالمية.