الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ملتقى "اسفي" للثقافة والفنون 2019

نشر بتاريخ: 06/05/2019 ( آخر تحديث: 22/05/2019 الساعة: 22:51 )
اختتام ملتقى "اسفي" للثقافة والفنون 2019
الخليل- معا- اختتم في مدينة آسفي المغربية مهرجان وملتقى اسفي الدولي للثقافة والفنون 2019، بمشاركة فلسطينية ومشاركة عدة دول عربية وأجنبية.
وجاء ذلك بمشاركة الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية والذي نظم خلال الملتقى ورشة فنية تفاعلية حول القدس لأكثر من 500 طفل من مدينة أسفي، ويأتي تنظيم الورشة ضمن فعاليات الملتقى للتأكيد على ان القدس عاصمة للثقافة العربية و العاصمة الأبدية لدولة فلسطين .
وشارك الفنان أبو زاكية للسنة الثانية على التوالي في هذا الملتقى الدولي للثقافة والفنون وقد شارك مئات الأطفال في فعالية لوّن القدس والتي أقيمت في دار السلطان المبنى التاريخي المميز في مدينة أسفي.
وعبر الأطفال الذين شاركوا في الورشة عن تضامنهم مع مدينة القدس وما تتعرض له.
وتميزت الورشة باختلافها عن الورشات الفنية الأخرى حيث أنها لامست حس الحب لدى الأطفال اتجاه مدينة القدس.
وقال محمد حسني رئيس جمعية رؤى للتربية والثقافة والفنون في آسفي حول ورشة لوّن القدس "تعبر ورشة لوّن القدس في مهرجان آسفي الدولي عن ارتباط الشعب المغربي بالقضية الفلسطينية وعن مدى تعلق ألاطفال والشباب في مدينة آسفي بالقدس العاصمة الأبدية لفلسطين وعن احساسهم بالحب تجاه الشعب الفلسطيني وأطفاله".
وقال رشيد حسني منسق عام المهرجان عن ورشة لوّن القدس 2019 بأن الورشة هي فرحة للأطفال وحبهم الدائم لفلسطين والقدس وارتباطهم الدائم في القضية الوطنية الفلسطينية.
كما قال الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية :"ورشة لوَن القدس ستتواصل في العديد من الدول، وأنا مصمم على مشاركة مليون طفل عربي وفلسطيني في هذه الورشة من أجل معرفة أهمية القدس للشعب الفلسطيني والعربي".
وفي نهاية المهرجان تم تكريم الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية وبحضور لفيف من الشخصيات المغربية.