الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلطة النقد يبحث مع وزير الريادة والتمكين سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 16/05/2019 ( آخر تحديث: 16/05/2019 الساعة: 14:19 )
محافظ سلطة النقد يبحث مع وزير الريادة والتمكين سبل التعاون المشترك
رام الله- معا- التقى محافظ سلطة النقد عزام الشوا، في رام الله، بوزير الريادة والتمكين المهندس أسامة السعداوي، بحضور مدير دائرة انضباط السوق  علي فرعون، ومدير دائرة العلاقات العامة والاتصال ايرين سعادة.
وتقدم الشوا بالتهنئة للوزير السعداوي لتوليه منصب وزير الريادة والتمكين في الحكومة الفلسطينية الجديدة، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه.
وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين سلطة النقد ووزارة الريادة والتمكين في دعم فئات الشباب والمرأة والرياديين والخريجين والفئات المهمشة اقتصادياً وتمكينهم وتطوير وضعهم المالي والاقتصادي والانتقال بهم من الاحتياج إلى الإنتاج.
وأطلع المحافظ  الوزير على ما تتضمنه وتهدف إليه الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي في فلسطين التي تم إطلاقها مؤخراً، وعلى خطة عمل الاستراتيجية واللجان التي تم تشكيلها لتنفيذها، مرحباً بانضمام وزارة الريادة والتمكين إلى تلك اللجان سيما المختصة بتمكين الرياديين والمرأة.
من جانبه أشاد الوزير السعداوي بسلطة النقد وحفاظها على الاستقرار المالي وتعزيز دور القطاع المصرفي الفلسطيني واهتمامها برفع الوعي المصرفي لدى مختلف فئات المجتمع، مشيراً إلى أثر ذلك في تحسين المستوى المعيشي لكافة فئات المجتمع عبر تطوير وضعهم المالي والاقتصادي، مؤكداً على ضرورة استمرار اللقاءات بين الجانبين لتعميق سبل التعاون المشترك.