الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عمال فلسطين يحيي ذكرى شهداء عيون قارة

نشر بتاريخ: 21/05/2019 ( آخر تحديث: 21/05/2019 الساعة: 14:05 )
اتحاد عمال فلسطين يحيي ذكرى شهداء عيون قارة
نابلس- معا- احيا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مركزه الرئيسي بنابلس، الذكرى الـ29 لشهداء مجزرة عيون قارة التي ارتكبها الفاشي "عامي بوبر" في العشرين من ايار عام 1990، والتي سقط خلالها 7 شهداء من عمال قطاع غزة واكثر من 10 جرحى.
وحضر المهرجان كل من محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان ممثلا عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير العمل الفلسطيني د.نصري ابو جيش ووزير الحكم المحلي مجدي صالح ووزير النقل المواصلات عاصم سالم ودلال سلامه عضو مركزية فتح وعبد الاله الاتيره عضو المجلس الثوري لفتح وممثلين عن مختلف فصائل العمل الوطني في محافظة نابلس الى جانب شاهر سعد امين عام اتحاد نقابات العمال وراسم البياري نائب الامين العام وحشد من قادة الاتحاد اعضاء الامانة العامة واللجنة التنفيذية وعشرات النقابيين والنقابيات وممثلين عن اسر شهداء لقمة العيش عام 2018 في محافظات شمال الضفة الفلسطينية .
وكان المهرجان العمالي الذي اداره عايشة حموضة عضو الامانة العامة للاتحاد وسكرتيرة دائرة المراة ومحمد العطاونه عضو اللجنة التنفيذية وسكرتير دائرة الاعلام النقابي.
وافتتح بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة اجلال واكبار للشهداء، والتذكير بالمجزرة والمجازر الاخرى التي ارتكبها ولا زال يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
وفي كلمة للمحافظ ابراهيم رمضان نقل فيها تحيات الرئيس، مستذكرا فيها الشهداء وذكرى النكبة.
واكد رمضان  على ان المقاومة حق من حقوق شعبنا لانتزاع حقوقه الوطنية، مشيرا الى ان وصمها بالارهاب من قبل الادارة الامريكية وربيبتها اسرائيل لن يثني الشعب الفلسطيني عن مقاومته المشروعة حتى كنس الاحتلال والاستيطان عن ارضه.
من جانبه، اكد وزير العمل الفلسطيني نصري ابو جيش بان السلام الذي ينادي به الفلسطينيين هو السلام الذي يستجيب للحقوق الوطنية والسياسيه للشعب وليس وصفة السلام الاقتصادي عبر التطبيع مع بعض انظمة الدول العربية.
ونوه "ابو جيش " الى ان الحكومه الفلسطينية الحالية تعاني من ازمة وضائقة ماليه بسبب الاجراءات الامريكية وسرقة المستحقات الضريبيه من قبل حكومة الاحتلال بهدف ثنيها والقيادة الفلسطينية عن موقفها الثابت والرافض للتفريط باي حق من حقوق الشعب الفلسطيني، مشيرا الى جانب ذالك الى الدور الوطني الذي تلعبه الطبقة العاملة الفلسطينية ومنظماتها النقابية في النضال الوطني والاجتماعي .
بدوره، وجه ممثل المنظمات الشعبية الفلسطينية عمر الحروب التحيه لاسر العمال الشهداء ولاتحاد نقابات العمال، مؤكدا ان اقصر الطرق لافشال صفقة القرن والمؤامرات التي تحاك ضد الشعب وقضيته الوطنيه هي ترسيخ وتعزيز الوحدة الوطنية بين مختلف القوى السياسية .
فيما اختتمت الكلمات بكلمة الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين والتي اعلن فيها باسم الاتحاد اعتبار العشرين من ايار من كل عام يوما للشهداء العمال 
وفي ختام المهرجان تم تكريم عدد من اسر العمال الشهداء من محافظات شمال الضفة والذين قضوا نحبهم عام 2018 بتقديم درع الاتحاد التكريمي لكل اسره من اسر الشهداء ومبلغ مالي رمزي بمناسبة شهر رمضان الكريم.