السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: تدشين مستوطنة باسم ترامب لن يغير من هوية الجولان

نشر بتاريخ: 18/06/2019 ( آخر تحديث: 18/06/2019 الساعة: 11:34 )
المطران حنا: تدشين مستوطنة باسم ترامب لن يغير من هوية الجولان
القدس- معا- قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم، إن تدشين مستوطنة في الجولان العربي السوري المحتل تحمل اسم ترامب، انما هو عمل استفزازي بامتياز يدل على سياسات الاحتلال الاقصائية العنصرية الهمجية كما ويشير بشكل واضح الى الانحياز الامريكي الكلي للاحتلال.
وأضاف المطران حنا ان بناء مستوطنة جديدة تحمل اسم ترامب بالجولان في ظل حالة الصمت العربي التي نشهدها انما هو امر مؤسف ومخجل، مضيفا أن هذه خطوة احتلالية يجب ان يواجهها العرب بمواقف صارمة وواضحة ورافضة لمثل هذه الاجراءات.
وأشار: نبعث برسالة تضامن الى اخوتنا في الجولان هؤلاء المناضلين المتمسكين بهويتهم العربية السورية رغما عن كل الضغوطات والابتزازات والاغراءات التي تقدم لهم، ونؤكد للعالم بأسره بأن الجولان سيبقى قطعة من سوريا وسيبقى عربيا سوريا مهما حاولوا تغيير ملامحه وبناء مستوطاناتهم ومستعمراتهم الهادفة الى بسط هيمنتهم على هذه الارض السورية.
واستنكر المطران حنا تدشين هذه المستوطنة التي تحمل اسم ترامب، مشيرا الى أن نتنياهو وترامب وغيرهم لن يتمكنوا من اقتلاع الجولان من هويته السورية ولن يتمكنوا من النيل من انتماء ابناء الجولان النقي لوطنهم الام سوريا.
جاءت كلمات المطران خلال لقائه صباح اليوم الثلاثاء، لوفد من ابناء الجولان المحتل الذين يزورون مدينة القدس.