الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية الاجتماعية والشرطة تفتتحان برنامج التوعية من أضرار المخدرات

نشر بتاريخ: 19/06/2019 ( آخر تحديث: 19/06/2019 الساعة: 18:35 )
نابلس- معا- افتتحت مديرية التنمية الاجتماعية وشرطة محافظة نابلس، اليوم الاربعاء، برنامج التوعية من مخاطر المخدرات وأضرارها، لعدد من النزلاء في مركز إصلاح وتأهيل نابلس.

ويهدف البرنامج بحسب الشرطة والوزارة، للتوعية من مخاطر المخدرات وأضرارها لعدد من نزلاء مركز إصلاح وتأهيل نابلس، الذي سيستمر لثلاثة أشهر بواقع لقاء واحد كل أسبوع لشرح الجوانب السلبية للمخدرات من جميع جوانبها الصحية والاجتماعية والنفسية، لتشكيل وعي لدى النزلاء، ورسالة يحملونها لذويهم وأصدقائهم بعد خروجهم من المركز.

وتأتي هذه الورشة لتكوين ثقافة تربوية بين النزلاء وتكريسها لحفظ سلامتهم من أضرار هذا الخطر الذي يشكل تهديدا لمجتمعنا المحلي، وذلك من خلال رفع مستوى التوعية بأخطارها، وتوعيتهم بآفة المخدرات ومسبباتها وطرق الوقاية منها، التي تعتبر أكبر التحديات التي تواجه المجتمعات في الوقت الحاضر.

وقال مدير مديرية التنمية في نابلس محمد بشارات: إن الوزارة تسعى بكل جهد ممكن لبناء شراكات قوية تمكنها من تقديم الخدمة الاجتماعية والمجتمعية، ومن أهم شركائها جهاز الشرطة.

وأضاف بشارات: إنّ تقديم خدمات اجتماعية للنزلاء له شأن كبير في حماية أسرهم خارج أسوار مركز الإصلاح والتأهيل، مركزا على الرعاية اللاحقة للنزلاء، وأهمية الوقاية بهذا الصدد.

بدروه، أكد مدير مركز إصلاح وتأهيل نابلس المقدم محمد أمين أن هذا البرنامج يأتي من ضمن سلسلة الدورات والبرامج التي يقدمها مركز الإصلاح والتأهيل لترسيخ فكرة تأهيل النزلاء وتوعيتهم وإعادة دمجهم في المجتمع.

وتطرق امين لإجراءات التفتيش التي يقوم بها طواقم المركز حتى لا يتم إدخال أي مواد مخدرة إلى داخل المركز.

__