الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلاب فلسطينيون يشاركون في "مهرجان الجاليات" بجامعة الإسكندرية

نشر بتاريخ: 24/06/2019 ( آخر تحديث: 26/06/2019 الساعة: 09:16 )
طلاب فلسطينيون يشاركون في "مهرجان الجاليات" بجامعة الإسكندرية
القاهرة- معا- شارك الطلاب الفلسطينون المقيدون بنظام التعليم الدولي بكلية الطب بجامعة الإسكندرية في "مهرجان الجاليات".
جاء ذلك بمشاركة طلاب من عدة دول ومنها: السعودية والعراق والكويت وليبيا والأردن وماليزيا، من خلال عرض تراثهم الوطني وثقافتهم المتعددة الهاجفة لربط ونشر الثقافات بين الطلبة.
وشاركت القنصلية العامة لدولة فلسطين بناء على تعليمات السفير حسام الدباس قنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية بعرض لوحات ومجسمات تراثية ومنسوجات تراثية وأعمال يدوية من خشبيات وصدفيات وطنية.
كما شارك الطلاب بعمل عدة أكلات شعبية متميزة بالإضافة لعروض فنية فلكلورية وإلقاء الشعر.
وحضر الإحتفال من جانب القنصلية محمد حماد مسؤول الشؤون الثقافية بالقنصلية بحضور الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب والدكتور محمد هشام وكيل كلية الطب لشؤون التعليم والطلاب والدكتورة هالة مقلد مسؤول التعليم الدولي بكلية الطب بجامعة الإسكندرية.
كما حضر من أعضاء السلك الدبلوماسي الملحق الثقافي الكويتي ومسؤول الرعايا السعودي ومدير المكتب المالي الليبي ومسؤول الطلاب الماليزيين لمشاركة طلابهم المهرجان الذى تميز بمواهب الطلبة الفنية والثقافية والإجتماعية.
يذكر أن طلاب التعليم الدولي هذا العام تجاوز 100 طالب وطالبة، بعد الإتفاقية بين كلية الطب والقنصلية العامة بحصول الطلاب الحاصلين على ثانوية عامة فلسطين نسبة خصم 50% أسوة بطلاب النظام العام بالجامعة.