الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التنمية الاجتماعية" والغذاء العالمي يبحثان آلية تنفيذ 200 مشروع زراعي

نشر بتاريخ: 27/06/2019 ( آخر تحديث: 27/06/2019 الساعة: 15:41 )
"التنمية الاجتماعية" والغذاء العالمي يبحثان آلية تنفيذ 200 مشروع زراعي
رام الله- معا- بحثت وزارة التنمية الاجتماعية مع برنامج الغذاء العالمي آلية تنفيذ 200 مشروع زراعي لتمكين الأسر الفقيرة والمهمشة، بتنفيذ من مؤسستي "اوكسفام" و"أريج" في مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقال وكيل الوزارة داوود الديك إنها تسير باتجاه توسيع خيارات حقيقية للمواطن نحو حياة كريمة من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي، والتي تهدف إلى تمكين الأسرة الفقيرة من الاعتماد على ذاتها والانخراط بعجلة الإنتاج والتنمية المستدامة.
وأوضح أن البرنامج خلق حراكا تنمويا في الأرض الفلسطينية المحتلة للخروج من حالة الاعتمادية الاقتصادية إلى توفير دخل مستقل ومستقر ومستدام، وصولا للاعتماد على الذات، وبناء قدرات هذه الأسر وتدريب أفرادها ورفدهم بمشاريع ملائمة استنادا لدراسات فنية للمشاريع ودراسات جدوى اقتصادية.
بدوره، أكد خبير الأمن غذائي في برنامج الغذاء العالمي صلاح اللحام، استمرار التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بهدف التمكين الاقتصادي، وبناء مجتمع فلسطيني عبر الاستهداف المباشر للأسر الفقيرة ومنحهم الفرصة ليصبحوا فاعلين في المجتمع.
وحضر اللقاء مديرة برنامج التحويلات القائمة على النقد في برنامج الغذاء العالمي سماح حلو، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفقر خالد البرغوثي، ومنسق ملف غزة في الوزارة أكرم الحافي، وباحثو التمكين الاقتصادي في مديريات التنمية الاجتماعية.