الأخــبــــــار
  1. صلح رام الله تؤجل النظر في طلب التراجع عن حجب المواقع الإلكترونية للغد
  2. إصابة مواطن برصاص الاحتلال قرب برطعة جنوب غرب جنين
  3. الاحتلال يؤكد صحة الاخبار عن سقوط طائرة مسيرة له في جنوب لبنان
  4. الاحتلال يمدد توقيف الاسير عربيد
  5. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة
  6. وزير الخارجية الأمريكي: لا تستبعد العمل العسكري في سوريا
  7. نتانياهو ابلغ مكتب رئيس اسرائيل انه فشل في تشكيل حكومة وسيعيد التكليف
  8. الهلال: إصابة 7 مواطنين بينهم طفلان بحادث سير بين 3 مركبات غرب نابلس
  9. الليكود: نتنياهو لن يطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة لـ14 يوما أخرى
  10. شرطة اسرائيل: نصف الأسلحة في المجتمع العربي مصنعة محليا
  11. وزير الدفاع الأمريكي: القوات الامريكية تغادر سوريا للانتقال إلى العراق
  12. اصابة جندي احتلالي بحجارة المستوطنين في مستوطنة يتسهار بالضفة
  13. الاحتلال يعتقل طفلا 13 عاما في قلقيلية
  14. خبراء أمميون يعربون عن قلقهم بشأن تعذيب العربيد
  15. البرلمان البريطاني يدعم تأجيل بريكست
  16. الطقس: اجواء معتدلة
  17. أردوغان: سنستأنف عمليتنا بشمال سوريا إذا لم يُنفذ اتفاق الهدنة
  18. اصابة 11 مواطنا بينهم 5 اطفال بحادث سير شرق نابلس
  19. الحريري:أمهل الشركاء بالحكومة اللبنانية72ساعة او سيكون لي كلام اخر
  20. اعتقال فلسطيني بحوزته بندقية "M16" على حاجز شاعر أفرايم غرب طولكرم

معايعة: نابلس مصدر جذب سياحي مهم

نشر بتاريخ: 28/06/2019 ( آخر تحديث: 28/06/2019 الساعة: 18:49 )
نابلس- معا - اكدت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة على أهمية نابلس السياحية والاثرية، وعمل وزارة السياحة والاثار بكافة مكوناتها على تطوير اعداد الوفود السياحية القادمة لزيارة هذه المحافظة التي تزخر بالتاريخ والعراقة لما تحتويه على مواقع سياحية واثرية مهمة وفريدة.

جاءت اقوال الوزيرة معايعة في مستهل زيارتها للطائفة السامرية في مدينة نابلس، حيث كان في استقبالها الكاهن حسني واصف كاهن ومدير متحف السامريين في نابلس والمهندس لطفي السامري سكرتير لجنة الطائفة السامرية وحشد من الطائفة السامرية.

واكدت معايعة إن الطائفة السامرية في نابلس تعتبر جزءا أصيلا من المجتمع الفلسطيني، وتعبر عن الصورة الحضارية العريقة والانتماء الأصيل للشعب الفلسطيني، مؤكدة تضافر جهود وزارة السياحية والاثار لتوفير كامل الاحتياجات والدعم في المجال السياحي ومجال الحفاظ على التراث الثقافي لهذه الطائفة، فضلا عن ضرورة تكثيف اعداد الوفود السياحية القادمة لزيارة جبل جرزيم بهدف الاطلاع على تاريخ وارث وحضارة الطائفة السامرية.

ومن جهته فقد اكد الكاهن حسني على شكره للوزيرة معايعة على تعاونها، مؤكدا بان ما قدمته الوزيرة معايعة للمتحف السامري من دعم مشكور بحاجة للاستمرار والتراكم حتى نصل لما نهدف اليه.

وزارت الوزيرة معايعة المتحف السامري على قمة جبل جرزيم، واستمعت إلى شرح عن الطائفة من مديره الكاهن حسني واصف والفرق بين الديانة السامرية واليهودية.

وفي ختام الزيارة، قدم الكاهن حسني والمهندس لطفي السامري كممثلي للطائفة السامرية درع تكريمي للوزيرة معايعة لجهودها في دعم المتحف السامري وجهودها في الحفاظ على ارث وتاريخ الطائفة السامرية.

وشملت جولة الوزيرة معايعة زيارة محافظ محافظة نابلس اللواء إبراهيم رمضان ذلك في مقر محافظة نابلس، حيث رحب المحافظ اللواء رمضان بالوزيرة معايعة والوفد المرافق، مؤكدا على دور الشراكة والتعاون بين المحافظة ووزارة السياحة والاثار في كافة القضايا التي تتعلق بالآثار والمواقع الاثرية ومجالات تنشيط السياحة في نابلس، خاصة في البلدة القديمة للمدينة.

واكدت الوزيرة معايعة على أهمية البلدة القديمة في مدينة نابلس، وأهمية التعاون لتذليل العقبات امام استقدام وفود سياحية إضافية لهذا المحافظة المهمة على الخارطة السياحية الفلسطينية والتي تحتضن تاريخ الاف السنوات وجزء مهم من تاريخ فلسطين.

وتحدثت معايعة عن ضرورة القيام بحملة توعية تساهم في رفع نسبة الوعي بأهمية المواقع الاثرية وأهمية العمل على ترميمها وتطويرها لتكون مزار سياحيا للوفود السياحية القادمة لزيارة نابلس.

واختتمت الوزيرة معايعة زيارتها لنابلس بلقاء رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش وذلك في مقر بلدية نابلس، حيث رحب المهندس يعيش بالوزيرة معايعة في نابلس، مؤكدا على أهمية الشراكة بين الجانبين في تذليل العقاب امام استقدام وفود سياحية إضافية للمدينة، فضلا عن استعداد البلدية للتعاون في مختلف المجالات.

وتحدثت الوزيرة معايعة عن أهمية التعاون والشراكة بين الجانبين في سبيل تحقيق نهضة في اعداد السياح القادمين لزيارة هذه المدينة المهمة، مؤكدة على ضرورة تطوير العمل المشترك في سبيل ترميم وتأهيل مواقع اثرية جديدة لتكون مزارات سياحية.

واكدت معايعة على أهمية المحافظة على المواقع الاثرية التي تحتضنها مدينة نابلس، هذه المواقع المهمة والفريدة والتي ستسهم في تطير الواقع السياحية عند العمل عليها واستغلالها بالشكل الامثل، مؤكدة استعداد طواقم الوزارة للتعاون في كافة المجالات في سبيل تحقيق الهدف المنشود.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018