الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يستقبل المخيم النوعي الأول "اعرف وطنك"

نشر بتاريخ: 02/07/2019 ( آخر تحديث: 02/07/2019 الساعة: 12:33 )
محافظ جنين يستقبل المخيم النوعي الأول "اعرف وطنك"
جنين- معا- اكد محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب على أهمية دور الشباب الفلسطيني في المجتمع ومساهمته الفاعلة في بناء مؤسسات الدولة وحماية المشروع الوطني وتعزيز قيم المواطنة والانتماء. 
وأضاف "على شبابنا ان يكونوا يقظين لما يجري من حولهم من مؤامرات تحاك ضد قضيتنا العادلة وتصفية حقوقنا المشروعة". 
جاء ذلك خلال استقبال الرجوب وفدا من المخيم النوعي الأول أشبال وزهرات من محافظة بيت لحم بعنوان "اعرف وطنك" التي نظمتها الدائرة السياسية بالتعاون مع دائرة الشباب والثقافة في محافظة بيت لحم، بالشراكة مع محافظة جنين ودائرة شؤون اللاجئين في المحافظة واللجنة الوطنية العليا لترميم وتخليد شهداء الجيش العراقي. 
وكان في استقبال الوفد مساعد المحافظ أحمد القسام ومدير الدائرة السياسية في المحافظة محمد الحبش وطاقم دائرة شؤون اللاجئين.
وثمن الرجوب المبادرة التي اطلقتها محافظة بيت لحم لتعريف الابناء على مراحل تطور القضية الفلسطينية، وتعزيز الوعي والمعرفة لدى الاجيال والارتباط بالحياة اليومية والحفاظ على جذورنا الفلسطينية.
واستعرض الرجوب الأوضاع العامة في المحافظة على كافة الصعد ، وعن مهام ودور المحافظ في المؤسسة التي تتبع مكتب الرئاسة والإشراف والمتابعة على أداء المؤسسات الحكومية وبحث احتياجاتها و تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
من جانبه، استعرض احمد القسام جوانب من سيرة جده الشهيد عز الدين القسام، ونشأته ورحيله من سوريا مسقط رأسه بعد عن حكم عليه بالإعدام من قبل الانتداب الفرنسي الى فلسطين ليستقر في حيفا وينطلق بثورته ضد الانتداب البريطاني والحركة الصهيونية العالمية، حتى استشهاده عام 1935 على أرض محافظة جنين في بلدة يعبد التي حملت اسمته .
فيما قدم كلا من المنسقين روان زغاري ومراد حميد شرحا مفصلا عن برنامج المخيم الذي يعد الاول من نوعه في محافظات الوطن المتمثل بالسفر والترحال والتنقل والتعرف على ربوع وطننا في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل، مشددين على اهمية تنفيذ هذه اللقاءات داعماً اياهم لعدم فقدان الامل والثقة بعدالة قضيتهم وحقوقهم لها طال الزمان او قصر لا بد ان تعود الحقوق لأصحابها. ومشيرين إلى ان الاشبال والزهرات يمثلون كافة قرى ومخيمات ومدن محافظة بيت لحم.
وقامت دائرة شؤون اللاجئين بمرافقة وفد المخيم النوعي لعدد من المواقع التاريخية السياحية وشملت مقبرة شهداء الجيش العراقي وقصور آل عبد الهادي في بلدة عرابة ومعسكر حرش السعادة التابع لقوات الأمن الوطني.