الأخــبــــــار
  1. صلح رام الله تؤجل النظر في طلب التراجع عن حجب المواقع الإلكترونية للغد
  2. إصابة مواطن برصاص الاحتلال قرب برطعة جنوب غرب جنين
  3. الاحتلال يؤكد صحة الاخبار عن سقوط طائرة مسيرة له في جنوب لبنان
  4. الاحتلال يمدد توقيف الاسير عربيد
  5. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة
  6. وزير الخارجية الأمريكي: لا تستبعد العمل العسكري في سوريا
  7. نتانياهو ابلغ مكتب رئيس اسرائيل انه فشل في تشكيل حكومة وسيعيد التكليف
  8. الهلال: إصابة 7 مواطنين بينهم طفلان بحادث سير بين 3 مركبات غرب نابلس
  9. الليكود: نتنياهو لن يطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة لـ14 يوما أخرى
  10. شرطة اسرائيل: نصف الأسلحة في المجتمع العربي مصنعة محليا
  11. وزير الدفاع الأمريكي: القوات الامريكية تغادر سوريا للانتقال إلى العراق
  12. اصابة جندي احتلالي بحجارة المستوطنين في مستوطنة يتسهار بالضفة
  13. الاحتلال يعتقل طفلا 13 عاما في قلقيلية
  14. خبراء أمميون يعربون عن قلقهم بشأن تعذيب العربيد
  15. البرلمان البريطاني يدعم تأجيل بريكست
  16. الطقس: اجواء معتدلة
  17. أردوغان: سنستأنف عمليتنا بشمال سوريا إذا لم يُنفذ اتفاق الهدنة
  18. اصابة 11 مواطنا بينهم 5 اطفال بحادث سير شرق نابلس
  19. الحريري:أمهل الشركاء بالحكومة اللبنانية72ساعة او سيكون لي كلام اخر
  20. اعتقال فلسطيني بحوزته بندقية "M16" على حاجز شاعر أفرايم غرب طولكرم

تدهور على صحة الأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 13/07/2019 ( آخر تحديث: 15/07/2019 الساعة: 08:22 )
رام الله- معا- أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن 8 أسرى فلسطينيين يواصلون معركة الأمعاء الخاوية لنزع حقوقهم بوقف الاعتقال الإداري المتجدد بحقهم بدون تهمه.

الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز أوضح بأن الاسرى هم الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي "جعفر إبراهيم عز الدين" 48 عام، من جنين، وذلك منذ السادس عشر من يونيو الماضي، حيث دخله يومه ال 28 على التوالي.

وكان أعيد اعتقاله في يناير وصدر بحقه قرار ادارى بعد انتهاء محكوميته البالغة 5 شهور، وهو أسير سابق امضى سنوات في سجون الاحتلال، وقد تراجعت صحته بشكل كبير ونقل الى مستشفى الرملة، ويشتكى من الام حاده في كل انحاء جسده وصداع مستمر وزغلله في العينين ، ونقص وزنه اكثر من 15 كيلو جرام، وهناك خطورة حقيقة على حياته .

ويخوض الأسير "أحمد عمر زهران" 25 عام من رام الله، اضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ الثالث والعشرين من يونيو الماضي ضد اعتقاله الإداري، الذى جدد له لمرتين دون تهمه، وهو اسير سابق امضى سنوات في السجون قبل ان يعاد اعتقاله في نهاية فبراير الماضي، وتراجعت صحته بشكل واضح ويعانى من الام شديدة في جسده ودوخة مستمرة.

وأشار "الأشقر" الى ان ثلاثة أسرى يخوضون اضراباً مفتوحاً منذ الاول من يوليو الجاري وهم "محمد نضال أبوعكر" (22عاماً) من بيت لحم، وهو طالب في جامعة بيت لحم، وأسير محرر اعيد اعتقاله بتاريخ 1/11/2018 وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى وجدد له مرتين مما دفعه لخوض الاضراب .

والأسير "مصطفى الحسنات" من بيت لحم، وهو ايضاً اسير سابق اعيد اعتقاله في 5/6/2018 ، وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى لمدة 6 شهور، وجدد له 3 مرات متتالية.

والأسير المقدسي "حذيفة بدر حلبية " 33 عام من ابوديس شرق القدس المحتلة، وهو أسير محرر أعيد اعتقاله بتاريخ 10/6/2018 وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى وجدد له مرتين، ويعانى من ظروف صحية سيئة، وتعرّض أثناء طفولته لحروق بليغة، وأصيب سابقاً بسرطان الدم، وهو بحاجة لمتابعة صحيّة بعد أن شُفي منه.

وبين "الأشقر" بأن ثلاثة أسرى انضموا في العاشر من يوليو الجاري لقافلة المضربين عن الطعام وهم الشقيقين (حسن وأشرف، محمد الزغاري") من مخيم الدهيشة في بيت لحم، و الأسير "منير عثمان زهران" 31 عام من دير أبو مشعل في رام الله، حسب ما أكد بيان صادر عن الجبهة الشعبية في السجون والتي ينتمى اليها الأسرى ويقبعون في سجن النقب الصحراوي.

وأضاف "الأشقر" بان الأسيرين "الزغارى" هما أسرى محررين وكان أعيد اعتقال "حسن" (23عام) في يوليو من العام الماضي وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى وتم التجديد له 3 مرات متتالية، علماً بانه اسير سابق اعتقل لمدة خمس سنوات على ثلاث فترات أولها وهو طفل، بينما شقيقه " اشرف" (25عام) هو ايضاً اسير محرر كان امضى 4 سنوات في سجون الاحتلال، واعيد اعتقاله في 30/8/2018 وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى وجدد له 3 مرات .

بينما الأسير "منير زهران" هو أسير محرر كان امضى سنوات في سجون الاحتلال، واعيد اعتقاله من قبل وحدات المستعربين الخاصة بتاريخ 30/1/2018، حيث كان مطلوباً للاحتلال، وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى وجدد له 4 مرات متتالية .

وطالب "الأشقر" المؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الأسرى المضربين حيث ان اوضاعهم الصحية في خطر، وخاصة ان اعتقالهم ادارياً تعسفي وغير قانونى، كما دعا كافة ابناء شعبنا ومؤسساته الرسمية والشعبية بتصعيد فعاليات التضامن مع الاسرى المضربين الذين تتراجع اوضاعهم بشكل مستمر.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018