الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل شابا 27 عاما من باحات الحرم الإبراهيمي في الخليل
  2. مصرع مواطن ٢٤ عاما اثر صعقاً كهربائية بمدينة خانيونس
  3. الطقس: اجواء حارة الى شديدة الحرارة
  4. كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان
  5. العمادي يعلن موعد صرف المنحة القطرية في غزة
  6. المالكي يتوعد: العراق سيرد بالقوة على إسرائيل
  7. انخفاض أسعار الذهب عالميا
  8. إسرائيل تستخدم "المكعب الأسود" استخباراتيا
  9. تقارير إسرائيلية: منفذو عملية رام الله اختفوا والهجوم لم يحدث مثله منذ
  10. هيئة مسيرات العودة تعلن الجمعة القادمة بعنوان "الوفاء للشهداء"
  11. صلاة الجمعة على مدخل العيسوية رفضا لاعتداءات الاحتلال
  12. ردا على قتل المجندة- نتنياهو: سنواصل الاستيطان وسنحاسب المنفذين
  13. الهدمي: إسرائيل تشن حربا لإنهاء الوجود الفلسطيني في القدس
  14. الاحتلال ينشر بطاريات "القبة الحديدية" في اسدود
  15. العشرات من المستوطنين يغلقون حاجز حوارة بنابلس
  16. نتنياهو يدعو لجلسة أمنية طارئة في أعقاب عملية دوليف غرب رام الله
  17. الاحتلال يقتحم منازل ومحال تجارية في قرية دير ابريع غرب رام الله
  18. مقتل مجندة اسرائيلية واصابات خطيرة بانفجار عبوة ناسفة غرب رام الله
  19. نمر يهاجم طفلا اسرائيليا في تايلاند
  20. الشرطة: التحقيق في ظروف وفاة مواطنة ببيت لحم

السفير عبد الهادي يبحث مع سفير لبنان مستجدات القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/07/2019 ( آخر تحديث: 15/07/2019 الساعة: 14:46 )
دمشق- معا- بحث السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين مع سفير الجمهورية اللبنانية سعد زخيا في مقر السفارة اللبنانية بدمشق، أوضاع اللاجئين الفلسطينين في لبنان خاصة قرار وزارة العمل اللبنانينة بمنع اللاجئ الفلسطيني من العمل، وآخر تطورات الأوضاع في فلسطين والمنطقة بشكل عام.

وفي البداية ناقش عبد الهادي مع سفير لبنان الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها وزارة العمل من اجل تطبيق قانون العمل اللبناني على الفلسطيني والجوانب السلبية التي تطال اللاجئ الفلسطيني جراء هذا القانون.

وعبر السفير عبد الهادي عن إنزعاج كبير لهذا الإجراء الذي اتخذ، مؤكداً أن هذا الإجراء الذي تقوم به وزارة العمل اللبنانية لاينسجم مع الموقف الرسمي اللبناني الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني ، ولاينسجم أيضاً مع وحدة الموقف الرسمي والشعبي الفلسطيني واللبناني الرافض لمؤامرة التوطين، التي لا يكون التصدي لها بالتضييق على اللاجئين الفلسطينيين، بل بتعزيز صمودهم وقدرتهم على الحياة الكريمة كحد أدنى من أجل مقاومة التوطين وكافة المشاريع والمؤامرات التي تستهدف حق عودتهم.

وتابع: لقد أغفل المستوى الرسمي اللبناني حجم المساهمة الفلسطينية في بناء الإقتصاد اللبناني سواء من رؤوس الاموال الكبرى العاملة في لبنان والتي تقوم بتشغيل ألاف الموظفين والعمال اللبنانين والأموال الهائلة القادمة من الإغتراب الفلسطيني في أوروبا والدول الخليجية.

ودعا السفير عبد الهادي الحكومة اللبنانية لاستثناء الفلسطينيين الموجودين في لبنان قسراً من هذا القانون وضرورة العمل على إعادة النظر بقرار وزير العمل وإلغائه.

وأيضاً شرح عبد الهادي خلال اللقاء ما تتعرض له القضية الفلسطينية من محاولات أمريكية إسرائيلية لتصفيتها وفرض الاستسلام على الشعب الفلسطيني والنيل من حقوقه الثابتة وغير القابلة للتصرف، مؤكداً على أن الشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس صامدون بمواجهة المحتل مهما كانت الصعاب، من اجل الدفاع عن القدس وعن المقدسات الإسلامية والمسيحية والتصدي للاستيطان الاستعماري العنصري.

وأضاف أن القيادة والشعب الفلسطيني نجحت بإفشال ورشة البحرين باعتراف كوشنير.

من جهته أكد سفير لبنان بأنه لا بد من معالجة موضوع عمل الفلسطينيين من خلال اصدار قوانيين وليس مواقف سياسية لعمل الأشقاء الفلسطينيين لأن القانون اللبناني الحالي يمنع عمل أي أجنبي وللأسف الفلسطينيين يعاملوا مثل الاجانب في موضوع العمل.

وتابع: نحن واثقون بأن الفلسطينيين واضحيين بمواقفهم برفض التوطين ولكن طبيعة الحكم في لبنان معقدة ويجب حل هذا الموضوع من خلال القيادتين اللبنانية والفلسطينية بأقرب وقت.

كما ثمن السفير اللبناني موقف الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين والقيادة الفلسطينية بثباتهم وصمودهم بالتصدي للمشروع المسمى صفقة القرن.

وأيضاً جدد زخيا موقف بلاده الثابت اتجاه القضية الفلسطينية ودعم الفلسطينيين حتى نيل حقوقهم المشروعة بإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018