الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يبحث مع سفير لبنان مستجدات القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/07/2019 ( آخر تحديث: 15/07/2019 الساعة: 15:46 )
السفير عبد الهادي يبحث مع سفير لبنان مستجدات القضية الفلسطينية
دمشق- معا- بحث السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين مع سفير الجمهورية اللبنانية سعد زخيا في مقر السفارة اللبنانية بدمشق، أوضاع اللاجئين الفلسطينين في لبنان خاصة قرار وزارة العمل اللبنانينة بمنع اللاجئ الفلسطيني من العمل، وآخر تطورات الأوضاع في فلسطين والمنطقة بشكل عام.
وفي البداية ناقش عبد الهادي مع سفير لبنان الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها وزارة العمل من اجل تطبيق قانون العمل اللبناني على الفلسطيني والجوانب السلبية التي تطال اللاجئ الفلسطيني جراء هذا القانون.
وعبر السفير عبد الهادي عن إنزعاج كبير لهذا الإجراء الذي اتخذ، مؤكداً أن هذا الإجراء الذي تقوم به وزارة العمل اللبنانية لاينسجم مع الموقف الرسمي اللبناني الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني ، ولاينسجم أيضاً مع وحدة الموقف الرسمي والشعبي الفلسطيني واللبناني الرافض لمؤامرة التوطين، التي لا يكون التصدي لها بالتضييق على اللاجئين الفلسطينيين، بل بتعزيز صمودهم وقدرتهم على الحياة الكريمة كحد أدنى من أجل مقاومة التوطين وكافة المشاريع والمؤامرات التي تستهدف حق عودتهم.
وتابع: لقد أغفل المستوى الرسمي اللبناني حجم المساهمة الفلسطينية في بناء الإقتصاد اللبناني سواء من رؤوس الاموال الكبرى العاملة في لبنان والتي تقوم بتشغيل ألاف الموظفين والعمال اللبنانين والأموال الهائلة القادمة من الإغتراب الفلسطيني في أوروبا والدول الخليجية.
ودعا السفير عبد الهادي الحكومة اللبنانية لاستثناء الفلسطينيين الموجودين في لبنان قسراً من هذا القانون وضرورة العمل على إعادة النظر بقرار وزير العمل وإلغائه.
وأيضاً شرح عبد الهادي خلال اللقاء ما تتعرض له القضية الفلسطينية من محاولات أمريكية إسرائيلية لتصفيتها وفرض الاستسلام على الشعب الفلسطيني والنيل من حقوقه الثابتة وغير القابلة للتصرف، مؤكداً على أن الشعب الفلسطيني بقيادة الرئيس محمود عباس صامدون بمواجهة المحتل مهما كانت الصعاب، من اجل الدفاع عن القدس وعن المقدسات الإسلامية والمسيحية والتصدي للاستيطان الاستعماري العنصري.
وأضاف أن القيادة والشعب الفلسطيني نجحت بإفشال ورشة البحرين باعتراف كوشنير.
من جهته أكد سفير لبنان بأنه لا بد من معالجة موضوع عمل الفلسطينيين من خلال اصدار قوانيين وليس مواقف سياسية لعمل الأشقاء الفلسطينيين لأن القانون اللبناني الحالي يمنع عمل أي أجنبي وللأسف الفلسطينيين يعاملوا مثل الاجانب في موضوع العمل.
وتابع: نحن واثقون بأن الفلسطينيين واضحيين بمواقفهم برفض التوطين ولكن طبيعة الحكم في لبنان معقدة ويجب حل هذا الموضوع من خلال القيادتين اللبنانية والفلسطينية بأقرب وقت.
كما ثمن السفير اللبناني موقف الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين والقيادة الفلسطينية بثباتهم وصمودهم بالتصدي للمشروع المسمى صفقة القرن.
وأيضاً جدد زخيا موقف بلاده الثابت اتجاه القضية الفلسطينية ودعم الفلسطينيين حتى نيل حقوقهم المشروعة بإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.