الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيو مانشستر: صفقة القرن مؤامرة اجتمع عليها الاحتلال والبيت الأبيض

نشر بتاريخ: 15/07/2019 ( آخر تحديث: 17/07/2019 الساعة: 09:24 )
فلسطينيو مانشستر: صفقة القرن مؤامرة اجتمع عليها الاحتلال والبيت الأبيض
بيت لحم- معا- أكد نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا زاهر البيراوي على رفض الفلسطينيين بمختلف مكوناتهم لصفقة القرن المزعومة والتي اجتمع عليها الاحتلال والبيت الأبيض ومن يدعمهم من الأنظمة العربية، وأن هذه المؤامرة ستتحطم أمام صخرة صمود الشعب الفلسطيني.

وشدد بيراوي في كلمة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا بافتتاح يوم فلسطين الرابع عشر بمدينة مانشستر شمال بريطانيا (امس السبت) ان الوحدة الوطنية متطلب اجباري للوصول للأهداف الوطنية واستعادة الحقوق.
كما اكد على مبادرة المنتدى الفلسطيني التي اطلقها موخراً والتي تدعو ابناء الجالية الفلسطينية لإعطاء نموذجاً للعمل الوحدوي في بريطانيا والى توحيد كافة الطاقات لمواجهة التحديات الكبيرة التي تتعرض لها الجالية ويتعرض لها العمل للقضية الفلسطينية في بريطانيا والتي تتمثل بشكل اساسي في تحدي اللوبي الاسرائيلي ومحاولاته التضييق على العمل الفلسطيني ومحاربة الرواية الفلسطينية للصراع، واتهام المؤيدين للحق الفلسطيني بمعاداة السامية.

وحظي يوم فلسطين بمشاركة المئات من الفلسطينيين ومناصري الحق الفلسطيني في منطقة مانشستر، وقدم خلال اليوم الفنان يحيى حوى لوحات تراثية من الغناء الوطني نالت استحسان الحضور، كما قدمت فتيات المنتدى دبكات من التراث الفلسطيني.

وقاص شبير ممثل منظمة أولدهام للعدالة والسلام ذكّر بالجهود التي يقومون بها لثني بريطانيا عن بيع السلاح لدولة الاحتلال داعيا للمشاركة بالاعتصامات التي تقام دعما لذلك على أبواب مصانع الأسلحة بين حين وآخر.

اما جوليا سيمبكنس من اتحاد معلمي بريطانيا ذكرت بكلمتها بمعاناة القطاع التعليمي الفلسطيني وما يقوم به اتحاد المعلمين في بريطانيا لتخفيف هذه المعاناة ببرامج الدعم في الضفة الغربية وبرامج رعاية الطلبة المتفوقين.

ومن الجدير بالذكر أن يوم فلسطين يقوم بانتظام في مانشستر التي تعتبر ثاني أكبر مدينة من حيث أعداد الفلسطينيين فيها بعد مدينة لندن ويتضمن على هامش الفعاليات بازارا خيريا و مأكولات تراثية ويرصد ريعه لصالح مشاريع إغاثية للشعب الفلسطيني.