الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصالح يبحث مع مجلس الخدمات المشترك جنوب شرق نابلس مواجهة تحدي المياه

نشر بتاريخ: 21/07/2019 ( آخر تحديث: 21/07/2019 الساعة: 19:54 )
نابلس -معا- بحث وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح، مع لجنة تسيير الأعمال لمجلس الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير جنوب شرق نابلس أ، سبل وآليات التغلب على تحدي نقص كميات المياه الذي تعاني منه الهيئات المحلية المستفيدة من مشروع المياه في المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الأحد، في بلدة عقربا، بحضور مدير عام حكم محلي نابلس خالد اشتية، ومدير عام المجالس المشتركة سليمان ابو مفرح، ومدير عام التوجيه والرقابة رائد الشرباتي، ومدير عام الشؤون القانونية اسلام ابو زياد، ورؤساء الهيئات المحلية في المنطقة، ورئيس وأعضاء اللجنة.

وناقش اللقاء التحديات التي تواجه عمل المجالس البلدية والقروية في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بكميات المياه وحصة كل بلدة منها، والتحديات الناجمة عن نقص تلك الكميات في ظل الطلب المتزايد والحاجة اليها خاصة في فصل الصيف.

ودعا رؤساء الهيئات المحلية إلى ضرورة العمل على زيادة كمية المياه التي تضخ للمنطقة، والعدالة في توزيع حصص المياه، بالإضافة إلى ضرورة العمل على ايجاد حلول استراتيجية على المدى المتوسط، والبعيد لتوفير المياه بشكل دائم من خلال حفر آبار جمع للمياه، وإقامة محطات تتقية للمياه والاستفادة منها في المجال الزراعي وغير ذلك، بالإضافة إلى المطالبة بإعادة تشكيل هيئة إدارية للمجلس.

بدوره، أكد الصالح أهمية العمل والتعاون المشترك بين كافة الهيئات المحلية في المنطقة، والحفاظ على مشروع المياه كونه مشروع وطني يخدم المواطنين في هذه المنطقة التي تتعرض دائما لاعتداءات المستوطنين، ومهددة أراضيها بالمصادرة من قبل الاحتلال.

وأشار الصالح إلى أن الوزارة على إطلاع كامل على كافة التحديات والاحتياجات وتعمل جاهدة على تلبيتها ووضع الحلول من أجل مواجهة كافة التحديات الراهنة والتغلب عليها، ومعالجة كافة القضايا الفنية والإدارية، حيث ستتم المتابعة من قبل اللجنة الحالية والتي ستعمل كل ما بوسعها من أجل تذليل العقبات وتجاوزها.

وأضاف الصالح: المواطن من حقه الحصول على المياه بعدالة، وأن مشروع المياه يجب أن يستمر ويجب أن يتم تطويره من كافة النواحي، بحيث يسهم في تحسين خدمة المياه المقدمة للمواطنين.