الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل مجموعة الصداقة مع الشعب الفلسطيني في البرلمان الأكوادوري

نشر بتاريخ: 24/07/2019 ( آخر تحديث: 28/07/2019 الساعة: 09:26 )
تشكيل مجموعة الصداقة مع الشعب الفلسطيني في البرلمان الأكوادوري
كيتو -معا- أعلن نائب رئيس البرلمان الاكوادوري باتريسيو دونوسو عن تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية مع الشعب الفلسطيني، التي تضم في عضويتها كل الأطياف الحزبية الممثلة في البرلمان الأكوادوري.

وأكد دونوسو خلال لقائه وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، الذي يزور الإكوادور، موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في تطلعاته العادلة نحو الحرية والاستقلال.

وقال إن تشكيل المجموعة البرلمانية هو تأكيد هذه الحقيقة وتوطيد العلاقات البرلمانية والرسمية والاجتماعية بين الشعبين الفلسطيني والإكوادوري، مضيفا أنه سيكون لها نشاطات متعددة في مجالات التبادل الثقافي بين الشعبين والبلدين، وستعمل على الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه التي نصت عليها القوانين والتشريعات الدولية، خاصة ما يتعلق بتلك القوانين التي تتعلق بالقانون الدولي وحقوق الإنسان.

وشدد دونوسو على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وأهمية الاتفاقيات التي تم توقيعها في تجسيد العلاقات الثنائية، مهنئا فلسطين على رئاسة مجموعة 77 والصين.

بدوره، أعرب المالكي عن شكره لنائب رئيس وأعضاء البرلمان الأكوادوري على الدعم الصادق والموقف المبدئي الذي ظلت تقفه الإكوادور حكومة وشعبا الى جانب شعبنا الفلسطيني ونضاله العادل من أجل استعادة حقوقه المشروعة.

وأشار إلى أنه سيكون لهذه اللجنة دور كبير في تدعيم أواصر الصداقة والتعاون بين الشعبين والبلدين في كافة المجالات، خاصة في مجال النشاطات البرلمانية الثنائية والدولية، موجها لرئيس البرلمان وأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية مع الشعب الفلسطيني دعوه لزيارة فلسطين.

وفي سياق آخر، التقى المالكي مع وزيرة السياحة الاكوادورية روزا برادو دي أولغين، وبحثا آليات تعزيز السياحة بين البلدين، خاصة السياحة الدينية الى فلسطين، وتوقيع مذكرة تفاهم في المجال السياحي، موجها لها دعوة لزيارة فلسطين.