الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحديثات بالفيسبوك وتراشق التغريدات بين الفلسطينيين والسعوديين

نشر بتاريخ: 31/07/2019 ( آخر تحديث: 31/07/2019 الساعة: 22:12 )
تحديثات بالفيسبوك وتراشق التغريدات بين الفلسطينيين والسعوديين
بيت لحم- معا- أعلنت شركة فيسبوك عن اضافت بعض الميزات والأدوات الجديدة التي توضح كيفية الوصول إلى قوائم الشركات التي تستهدفك عبر إعلاناتها على فيسبوك، وفي سياق أخر أكدت الشركة اصلاحها الخلل الذي تم كشفه في تطبيق ماسنجر كيدز (Messenger Kids).
وقال مدير مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة معا الإعلامية أحمد تنوح في حديث لبرنامج "معا 24" إن تدابير شفافية الإعلانات الجديدة تُبرز الدور الذي تقوم به شركات التسويق الأخرى التي تجمع معلوماتك وتستخدمها في حملات التسويق عبر فيسبوك.

واستعرض تنوح كيفية الوصول إلى قوائم الشركات التي تستهدفك عبر إعلاناتها على فيسبوك من خلال اتباع عدة خطوات.
وفي سياق متصل، أكدت شركة فيسبوك وجود خلل في تطبيقها للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاثة عشر عامًا المسمى ماسنجر كيدز (Messenger Kids)، مما سمح لآلاف الأطفال بالانضمام إلى محادثات مع مستخدمين غرباء غير مصرح لهم.
وأشار تنوح إلى أنّ الخلل سمح للأطفال بالدخول في محادثات مع غرباء غير موافق عليهم من قبل الآباء عن طريق الدردشات الجماعية، لكن الفيسبوك اعلنت عن اصلاحه في وقت لاحق.
وتحدث عن ابرز الملفات التي تفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين خلال الايام الاخيرة وابرزها (على خلفية شتم سعودي في القدس- تراشق التغريدات بين الفلسطينيين والسعوديين، وحجاج فلسطين- تضييق مقصود على الحدود أم اجراءات رسمية؟، وعطلة العيد وأزمة الرواتب).