الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العراق تهزم فلسطين في غرب آسيا

نشر بتاريخ: 02/08/2019 ( آخر تحديث: 02/08/2019 الساعة: 23:47 )
العراق تهزم فلسطين في غرب آسيا
بيت لحم- معا- التقى منتخبنا الوطني الفلسطيني لكرة القدم الجمعة المنتخب العراقي وانتهى اللقاء بفوز العر اق بالنتيجة 2/1 في اللقاء الذي جرى لحساب المجموعة الاولى ضمن بطولة غرب اسيا لكرة القدم التي تقام بالعراق.
وقد جرى اللقاء على ملعب كربلاء الدولي في ظل درجة حرارة عالية وصلت الى "47" درجة مئوية بحضور السفير الفلسطيني في العراق احمد عقل وعدد كبير من الشخصيات وأركان السفارة.
وفيما يلي تفاصيل اللقاء:
الشوط الاول: 
ما ان اطلق الحكم صفارته، ومن هجمته الاولى تحصل المنتخب الفلسطيني على ركلة جزاء بعد عرقلة اللاعب محمد يامين داخل المنطقة المحرمة، ليتصدى لها اسلام البطران الذي وضعها يحرفنه على يمين الحارس العراقي مسجلا هدف التقدم للمنتخب الفلسطيني.
بعد الهدف تراجع المنتخب الفلسطيني الى نصف ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة وقاد التألق البهداري خط الدفاع الفلسطيني، واعتمد الفدائيون على تنظيف المنطقة الخلفية اولا بأول.
في الدقيقة 12 اللاعب العراقي مهند كرار سدد كرة جاءت بجوار القائم.
وفي ظل إغلاق المنطقة الخلفية حاول العراقيون التسديد من خارج منطقة الجزاء.
في الدقيقة 21 من ضريه ركنية احرز اللاعب العراقي مهند كرار هدف التعادل بعد ان سدد كرة في الزاوية البعيدة من رامي حمادة.
بعد الهدف امتد المنتخب الفلسطيني الى الامام وأضاع اسلام البطران فرصة لا تعوض بعد جملة تكتيكية اسفرت عن انفراد البطران بالحارس العراقي الا ان كرته ارتدت من العارضة.
وفي الدقيقة 45 أضاع لاعب منتخبنا ياسر حمد فرصة امام فوهة  المرمى العراقي ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بالتعادل 1/1.
الشوط الثاني:  
الدقائق ال 15 الاولى شهدت تحسنا ملحوظا في أداء الفدائي مع أفضلية عراقية نسبية الا ان الفرص الخطرة غابت عن المنتخبين.
تبديل بخروج محمد بلح ودخول رامي مسالمة.
زاد الفريق العراقي من ضغطه بعد الدقيقة 68 وحاصر المنتخب الفلسطيني في نصف ملعبهم الا ان دفاعات الفدائي أفسدت جميع هجماتهم كان ذلك بالرغم من ذلك بذل البطران والدباغ جهدا مضاعفا من اجل اقتناص فرصة من هجمة مرتدة.
الدقيقة "75" خروج محمد درويش ودخول شادي شعبان 
وفي الدقيقة "83" أحرز المنتخب العراقي هدفه الثاني من ركلة جزاء تصدى لها اللاعب حسن علي.
تبديل بخروج محمد يامين ودخول ابو وردة في الدقيقة "70" 
في الدقائق الأخيرة من المباراة هجمتان فلسطينيتان الاولى سددها ابو وردة بجوار القائم والثانية شتتها الدفاع العراقي من امام البطران لينتهي  اللقاء بفوز العراق 2/1.
يبقى ان نشير ان اللقاء القادم سيكون امام المنتخب اللبناني يوم الاثنين 5/8/2019ى الساعة العاشرة والنصف.