الأخــبــــــار
  1. مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينية ويخطون شعارات في نابلس
  2. شبكة أمريكية تكشف عن "عشاء سري" جمع ترامب ومؤسس "فيسبوك"
  3. وزير المالية الأردني: لا ضرائب جديدة في ميزانية 2020
  4. الطقس: جو غائم جزئياً وبارد نسبياً
  5. نتنياهو يرفض لوائح الاتهام ويطالب بالتحقيق مع محققي الشرطة
  6. الأونروا تتسلم تمويلا جديدا من الإمارات
  7. اليونيفيل: زيادة الانتهاكات الاسرائيلية جنوب لبنان
  8. اصابة اسرائيلية بنيران حراس ميناء اسدود
  9. بريطانيا تحث إسرائيل على وقف التوسع الاستيطاني
  10. حزب العمال البريطاني يدرج الإعتراف بفلسطين في برنامجه الانتخابي
  11. رسميا- اتهام نتنياهو بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال وسيقدم للمحاكمة
  12. اشتية: 14 فصيلا وافق على عقد الانتخابات ورد حماس متوقعا الأحد المقبل
  13. تمديد توقيف محافظ القدس عدنان غيث ليوم غد
  14. وزير خارجية اسرائيل: نعمل على تسوية اللاحرب بين إسرائيل ودول الخليج
  15. الاحتلال يهدم منزلا في خلة الضبع جنوب الخليل
  16. الجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا لبحث القرار الأمريكي الاثنين المقبل
  17. أبو حسنه: الاونروا للاجئين فقط وتوظيف غيرهم محدود
  18. التشيك: موقفنا لم يتغير من الوضع القانوني للمستوطنات
  19. الاحتلال يهدم منزلا في خلة الضبع جنوب الخليل
  20. الاحتلال يقتحم منزل محافظ القدس عدنان غيث ويعتقله

محافظ طولكرم يعلن عن دعمه لمبادرة الحد من عمالة الأطفال

نشر بتاريخ: 03/09/2019 ( آخر تحديث: 03/09/2019 الساعة: 10:48 )
طولكرم- معا- أعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر عن دعمه لمبادرة الحد من عمالة الأطفال، مؤكداً على أهمية هذه المبادرة وما جاء به المشاركون بفرق الحماية.
وثمن دور المركز الثقافي لتنمية الطفل، والمركز النسوي بمخيم طولكرم، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، مشدداً على التعامل مع نتائج المبادرة وتحديد المشاكل الأخرى التي تواجه الأطفال، لاتخاذ الإجراءات ومعالجتها من خلال الشراكة مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ أبو بكر لأعضاء المبادرة، بمشاركة قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، وبحضور كل من مها حنون رئيسة الهيئة الإدارية للمركز الثقافي لتنمية الطفل، وسامر عجعج منسق الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في شمال الضفة، ومنسقة فريق المركز الثقافي سناء الزغل، و ولاء صالح منسقة فريق المركز النسوي.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " أشكر المركز الثقافي، والمركز النسوي، والحركة العالمية للأطفال، والأطفال المشاركين بالمبادرة على ما قدموه من عرض، وتسليط للضوء على هذه الإشكالية ، من خلال المبادرة والدراسة التحليلية، والمتابعة عبر الأنشطة والندوات، حيث أننا سنأخذ بالتوصيات والنتائج، للحد من هذه الظاهرة، والقضاء عليها، حفاظاً على سلامة أطفالنا، خاصة أنهم عماد مجتمعنا، والأساس لبنائه والارتقاء به نحو المستقبل".

وثمنت حنون جهود المحافظ أبو بكر ورعايته ودعمه لمبادرة الحد من عمالة الأطفال، مؤكدةً أن هذه المبادرة جاءت نتاج مجموعة من الدورات والورش بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، من خلال فرق من المركز الثقافي ، والمركز النسوي.

و ذكر عجعج بأن المشكلة تتركز بوجود استغلال للأطفال سواء بشكل مباشر من بعض الأسر، أو رب العمل، علاوة على عمل الأطفال في أماكن خطره، مشيراً إلى أن هدف المبادرة يكمن في رفع مستوى وعي المواطنين تجاه قضية عمل الأطفال وخطورتها.

وقدم طارق حشمه رئيس مجلس فرق حماية الأطفال في طولكرم شرحاً عن المبادرة والهدف منها، والجهود التي بذلتها الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، والمركز الثقافي لتنمية الطفل، والمركز النسوي، مشيراً إلى ما تقوم به الفرق من توثيق للانتهاكات بحق الأطفال، منوهاً أنه وبعد رصد تلك الانتهاكات تبين أن عمالة الأطفال من أكثر المخاطر التي تواجه الطفل، مؤكداً على إطلاق المبادرة من دار المحافظة وتحت رعاية المحافظ أبو بكر.

وأشارت أمنه حموضه نائب رئيس مجلس فرق حماية الأطفال في طولكرم، إلى الآليات والطرق التي اتبعتها الفرق لتحقيق المبادرة من خلال إنشاء صفحة للتوعية عن خطورة هذه الحالات، ووضع خطط لتنفيذ العديد من الأنشطة الترفيهية، والتثقيفية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018