الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب: اتحاد الاعلام الرياضي كيان مستقل يعمل وفق المصلحة الوطنية

نشر بتاريخ: 12/09/2019 ( آخر تحديث: 12/09/2019 الساعة: 12:43 )
الرجوب: اتحاد الاعلام الرياضي كيان مستقل يعمل وفق المصلحة الوطنية
رام الله - معا - عقد المكتب التنفيذي لاتحاد الإعلام الرياضي الفلسطيني اجتماعه الرسمي الأول، اليوم الأربعاء في مقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية، بمدينة البيرة ، بالتزامن بين المحافظات الشمالية والجنوبية، بحضور اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية.
وأكد اللواء الرجوب، على أن الاتحاد يحظى بثقة القيادة السياسية والأسرة الرياضية الفلسطينية، كونه سيعمل انطلاقا من المصلحة الوطنية الفلسطينية، مشيرا إلى أن تأسيس هذا الاتحاد كان إنجازا هاما، وتكريسا لسنوات طويلة من العمل في سبيل تأسيس اتحاد وطني للإعلام الرياضي.
وأشار رئيس اللجنة الأولمبية على أن القيادة السياسية والحركة الرياضية الفلسطينية مصرة على الاحتفاظ بعضوية الاتحاد الوطني في الاتحادات الدولية والقارية، لافتا إلى أن الاتحاد في فلسطين يتمتع بخصوصية كونه يعد جزءا من المنظومة التي حافظت على وحدة الشعب الفلسطيني رغم الكم الكبير من التجاذبات التي كانت سببا في الانقسام.
وتمنى الرجوب أن يدرك أعضاء الاتحاد أهمية هذا الإنجاز ودوره في خدمة الرياضة في فلسطين، وضرورة العمل على تحصينه عن طريق خلق مناعة وطنية وأخلاقية بين مكونات الاتحاد ليكون قادرا على الاستمرار والقيام بالدور المنوط به.
وأشار إلى أن الاتحاد بحاجة لثلاث مسائل للإقلاع تتمثل في عدم تدخل أي جهة حكومية بشكل مباشر أو غير مباشر في عمل الاتحاد وبعيدا عن الجغرافيا والسياسة، إضافة إلى ضرورة أن يكون اتحادا مستقلا يعمل وفق المصلحة الوطنية الفلسطينية، وملتزما بالوقت ذاته بلوائح وأنظمة الاتحادات الدولية والقارية لضمان الحفاظ على عضويته في هذه الاتحادات، بالإضافة إلى ضرورة وجود رؤية استراتيجية لعمل الاتحاد.
ولفت الرجوب إلى أن الاتحاد يجب أن يعمل في اتجاهات متعددة، الأول يهدف لإنتاج إعلامي وطني محكوم بالأنظمة والقوانين المحلية والدولية، الأمر الذي يتطلب وضع مدونة سلوك تحدد عمل الصحفيين، والثاني يتم بقعد شراكات مع كافة الجامعات الفلسطينية لوضع مساقات متخصصة في الاعلام الرياضي تهدف لبناء جيل إعلامي شاب متخصص ومرتكز إلى أسس علمية.
وشدد على ضرورة تحديد ملامح العلاقة بين الاتحاد ونقابة الصحفيين، بحيث ترتكز هذه العلاقة على أساس ان الاتحاد مستقل ولا يتبع أحد، إضافة إلى الحفاظ على عضوية الاتحاد في الاتحادات الدولية والقارية والإقليمية، وأيضا على أساس أن الاتحاد هو مؤسسة وطنية تعمل على خدمة الحركة الرياضية الفلسطينية ورسالته أن الاعلامي لا رقيب عليه إلا ضميره.
كما أكد الرجوب على أن اللجنة الأولمبية مستعدة لتوفير الإمكانيات اللازمة بالقدر الذي تستطيع تقديمه، إضافة إلى التزامها بتوفير مقر للاتحاد في المحافظات الجنوبية والشمالية، على أن يكون مقره الرئيسي في القدس.
واختتم الرجوب حديثه متمنيا التوفيق للاتحاد في مهمته الوطنية الكبيرة.