الأخــبــــــار
  1. الليكود: نتنياهو لن يطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة لـ14 يوما أخرى
  2. شرطة اسرائيل: نصف الأسلحة في المجتمع العربي مصنعة محليا
  3. وزير الدفاع الأمريكي: القوات الامريكية تغادر سوريا للانتقال إلى العراق
  4. اصابة جندي احتلالي بحجارة المستوطنين في مستوطنة يتسهار بالضفة
  5. الاحتلال يعتقل طفلا 13 عاما في قلقيلية
  6. خبراء أمميون يعربون عن قلقهم بشأن تعذيب العربيد
  7. البرلمان البريطاني يدعم تأجيل بريكست
  8. الطقس: اجواء معتدلة
  9. أردوغان: سنستأنف عمليتنا بشمال سوريا إذا لم يُنفذ اتفاق الهدنة
  10. اصابة 11 مواطنا بينهم 5 اطفال بحادث سير شرق نابلس
  11. الحريري:أمهل الشركاء بالحكومة اللبنانية72ساعة او سيكون لي كلام اخر
  12. اعتقال فلسطيني بحوزته بندقية "M16" على حاجز شاعر أفرايم غرب طولكرم
  13. "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
  14. الاحتلال يغلق مدخلي كفل حارس شمال سلفيت
  15. اصابات بالاختناق خلال مواجهات في بيت امر
  16. امريكا: اتفاق على وقف اطلاق النار شمال سوريا لمدة 5 ايام
  17. الاردن ترفض اعتقال الاحتلال للمواطنة هبه اللبدي
  18. الطقس: انخفاض على درجات الحرارة
  19. مظاهرات في لبنان احتجاجا على سياسة الحكومة
  20. الاردن تطالب اسرائيل بوقف انتهاكاتها في الاقصى

محافظ طولكرم يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري

نشر بتاريخ: 19/09/2019 ( آخر تحديث: 19/09/2019 الساعة: 08:31 )
طولكرم- معا- ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة، الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري، بمشاركة جميع الأعضاء، والجهات المختصة ذات العلاقة.

ونقل المحافظ أبو بكر في بداية كلمته لأعضاء المجلس تحيات الرئيس محمود عباس، مشيراً إلى ما تواجهه القضية الفلسطينية من ظروف صعبة وحساسه، من خلال مسلسل الجرائم التي تقترفها حكومة الاحتلال من القتل اليومي، والاعتداء على مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، والاستيطان، والتهديدات بضم الأغوار، علاوة على مواصلة الاعتداء على أموال المقاصة الفلسطينية، تحت ذريعة دفع مخصصات عائلات الشهداء والأسرى والجرحى.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " أسقط شعبنا، وقيادتنا، جميع المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية، ومنها مؤامرة صفقة القرن، وغيرها من المؤامرات التي تعد امتدادا لوعد بلفور المشؤوم ".

وثمن المحافظ أبو بكر جهود الحكومة برئاسة الدكتور محمد إشتيه في دعم صمود أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان، مشيراً إلى مواصلة العمل لإطلاق خطة تنمية العنقود الزراعي بمحافظة طولكرم بناء على قرار مجلس الوزراء باعتبار محافظات طولكرم، وقلقيليه، وجنين وطوباس عناقيد زراعية، منوهاً إلى ما تم من استكمال لمشاريع البنية التحتية وخاصة إعادة تأهيل الشوارع، والبدء بمشاريع أخرى، مشيداً بما بذلته الحكومة، والجهد الجماعي على مستوى المحافظة بهذا الخصوص، علاوة على معالجة القضايا الأخرى ومتابعتها مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

وبما يتعلق بالوضع الداخلي لمحافظة طولكرم فقد أثنى المحافظ أبو بكر على ما تقوم به المؤسسة الأمنية من عمل وجهود في تطبيق القانون والحفاظ على السلم الأهلي، مشيراً إلى استمرار العمل بملاحقة مروجي المخدرات والمتعاطين.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى المتابعة مع سلطة الطاقة والجهات المختصة ذات العلاقة لمعالجة أزمة الكهرباء على مستوى المحافظة، وتذليل العقبات، والتغلب عليها، مثمناً الجهود المشتركة والتعاون من الجميع لفتح بوابة (104) والتي تعود بالفائدة التجارية الكبيرة على مدينة طولكرم، مؤكداً على دور الغرفة التجارية وبلدية طولكرم وكل الشركاء والجهات المختصة ذات العلاقة.

وتحدث المحافظ أبو بكر عن انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس والجامعات، وما تقوم به مديرية التربية والتعليم بطولكرم والجامعات من عمل ومتابعة في هذا المجال، متحدثاً عن قرب موسم قطف الزيتون، وضرورة الالتزام بإرشادات وزارة الزراعة بمواعيد القطف وغيرها من الإرشادات، مشيراً إلى عقد الاجتماع الدوري لمجلس الطوارئ للتحضير المسبق لفصل الشتاء، ودراسة الخطط والتعديل عليها لمواجهة أي مخاطر خلال الشتاء، مع أخذ الإجراءات المسبقة لتنظيف الأودية والعبارات.

واستعرض رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب البرامج والمشاريع التي تقوم عليها الغرفة التجارية وبالتعاون والشراكة مع المحافظ أبو بكر وكافة الشركاء لإنعاش الوضع الاقتصادي في مدينة طولكرم، وتحديداً بعد فتح بوابة (104) والحملات التسويقية والمبادرات للتواصل مع أهلنا في الداخل، ودعوتهم لزيارة المدينة ، الأمر الذي من شأنه أن ينعش الوضع الاقتصادي ويخفف من نسب البطالة المرتفعة.

بدوره أشار رئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب إلى ما تقوم به البلدية من عمل وجهود ومشاريع على مستوى البلدية، والتغلب على الإشكالات التي تواجه العمل من خلال البرامج والإجراءات والتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وتناول رئيس جامعة فلسطين التقنية " خضوري" د. نور الدين أبو الرب الخطط والبرامج والمشاريع التي تعمل عليها الجامعة للمضي قدماً بمسيرتها، وخاصة مع قبول 3000 طالب جديد، بالإضافة للحصول على برامج جديدة في الماجستير، ومواصلة العمل لتطوير الحرم الجامعي، مثنياً على دعم المحافظ أبو بكر، والمؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات المحافظة لمسيرة الجامعة.

وتخلل الجلسة، مداخلات أخرى من أعضاء المجلس عن مجموعة من المواضيع والقضايا على مستوى المحافظة.

فيما سلم المحافظ أبو بكر باسم أعضاء المجلس الاستشاري درعاً لمنسق المجلس رائد القاروط بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه في القانون العام من جامعة الحسن الثاني في المغرب .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018