الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الصناعات البلاستيكية يبحث التعاون المشترك مع السفير الروسي

نشر بتاريخ: 21/09/2019 ( آخر تحديث: 21/09/2019 الساعة: 13:30 )
اتحاد الصناعات البلاستيكية يبحث التعاون المشترك مع السفير الروسي
الخليل – معا – أعرب السفير الروسي لدى فلسطين "غوشا بواشيدزه" عن أمله في زيادة حجم التبادل التجاري بين فلسطين وبلاده ، مبدياً استعداده واستعداد بلاده لتذليل كافة العقبات في تحقيق هذه الزيادة.
وقال خلال اجتماعه مع نائب رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية بسام ادعيس والمستشار الاقتصادي م. احمد حسونة وبحضور نائب رئيس جمعية الصداقة الروسية الفلسطينية د. أسعد العويوي، قال:" نحن ننظر باهتمام بالغ الى اجتماعات اللجنة الحكومية المشتركة الروسية الفلسطينية والتي ستعقد اجتماعها الرابع في موسكو في تشرين الثاني المقبل ، حيث سيضم الوفد الفلسطيني الى ممثلي الحكومة ممثلين عن القطاع الخاص".
من جانبه تحدث ادعيس عن اتحاد الصناعات البلاستيكية مشيرا الى أن المصانع والشركات المنضوية تحت الاتحاد تستهلك سنوياً ما مجموعه 60٣ ألف طن من المواد الخام التي يتم استيرادها من دول مختلفة ، معرباً عن أمله بأن يتم استيراد هذه المواد من روسيا الاتحادية وزيادة هذه الكمية.
وأشار حسونة الى أن الاتحاد يتطلع لأن يقوم أعضاءه باستيراد المواد الخام مباشرة من روسيا دون وجود وسيط وكذلك تصدير منتجات البلاستيك الى روسيا، وشكر السفير الروسي على سرعة استجابته لمطالب الاتحاد ومنها آليا الحصول على تأشيرة الدخول لروسيا الاتحادية والوصول الى المصانع المتخصصة بإنتاج المواد الخام فيها، مشيداً بالعلاقات الثنائية الروسية الفلسطينية التي تشهد تطوراً وخاصة في المجال الاقتصادي.
وتحدث العويوي عن عمق العلاقات الثنائية الروسية الفلسطينية والدعم الذي تقدمه القيادة الروسية وعلى رأسها الرئيس "فلاديمير بوتين" للقيادة والشعب الفلسطيني وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس.