الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يفتتح معرض "فلسطين الغذائي 2019"

نشر بتاريخ: 22/09/2019 ( آخر تحديث: 22/09/2019 الساعة: 11:03 )
وزير الاقتصاد يفتتح معرض "فلسطين الغذائي 2019"
الخليل- معا- افتتح وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي والسفير المصري لدى فلسطين عصام الدين عاشور وسفير أوكرانيا لدى فلسطين "ميكولا ليشنكو"، معرض "فلسطين الغذائي الثاني 2019" والذي يقام على ارض المعارض "هيبرون اكسبو" لتنظيم المعارض والذي يستمر ثلاثة أيام بالشراكة مع نقابة اصحاب شركات ومحلات تجارة المواد الغذائية.
وقال العسيلي "لدينا صناعة ومنتجات وطنية لديها قدرة تنافسية كبيرة وذات جودة عالية ونسعى وبالتعاون مع كافة الشركاء الى رفع حصة المنتجات الوطنية في السوق الفلسطيني من خلال مجموعة من الاجراءات الداعمة والمساندة لمنتجاتنا الوطنية".
وأشار العسيلي الى التوجه للعمق العربي لرفع حجم التبادل التجاري وزيادة صادرتنا الوطنية، ودعم جهود الحكومة في الانفكاك عن اقتصاد الاحتلال الاسرائيلي، لافتاً الى العمل على احلال المنتجات الوطنية والعربية وغيرها محل منتجات الاحتلال الاسرائيلي وهذا مسعى يحظى بأولوية في عمل ومباحثات وزارة الاقتصاد الوطني مع نظرائها الدوليين.
وقال العسيلي، على هامش افتتاح المعرض الذي جرى بحضور ممثلين عن القطاعين العام والخاص بمشاركة أكثر من 70 شركة محلية وعالمية :" ان استهلاك المنتجات الوطنية يعزز من فرص العمل والتشغيل ويرفع من القدرة الانتاجية للشركات والمصانع الوطنية وهذا ما نعمل عليه".

من جانبه قال رامي لنتشة مدير المعرض :" نهدف من خلال اقامة مثل هذا المعرض لتعريف التاجر والمستهلك على حد سواء بآخر المنتجات الغذائية والتي لها علاقة بمدخلات الانتاج، وسعينا خلال هذا المعرض الى تطويره واستخدام تقنيات حديثه في تنظيمه، بالاضافة الى ترتيب الاجنحة".
وأشار النتشة الى ان إدارة "هيبرون اكسبو" تعمل جاهدة لأن تكون أرض المعارض محط أنظار صناع ومستوردي ومروجي كافة السلع والمنتجات، لاقمة معارضها هنا، والذي بات بشهادة الجميع معرضاً ينافس المعارض الدولية على الرغم من حداثة اقامته.
وأبدى السفيرين المصري والأوكراني، اعجابهما بالمعرض من حجيث الترتيب والتنظيم والادارة والتنوع في اجنحة العارضين، وقال السفير المصري:" انا سعيد لمشاركة افتتاح معرض "فلسطين الغذائي" لقد شاهدت منتجات فلسطينية ذات جودة عالية وهي منافسة لمثيلاتها العالمية، كما أنني فخور بوجود الكثير من المنتجات المصرية هنا وآمل بأن يزيد حجم التبادل التجاري المصري الفلسطيني".
كما قال السفير الاوكراني "شعرت بالسعادة لرؤية منتجات بلادي هنا في المعرض وهي كثيرة، كما انني بُهرت من تنظيم المعرض وتفاجئت من تنظيمه واشكر القائمين على هذا التنظيم الرائع".
من جانبه، قال رئيس نقابة تجارة المواد الغذائية وسام الكردي "نشكر معالي وزير الاقتصاد الوطني الأخ خالد العسيلي والسفراء الذين شاركونا افتتاح معرض فلسطين الغذائي بنسخته الثانية، والشكر موصول الى جميع من شاركنا من رجال اعمال وتجار من كافة المحافظات الفلسطينية، ونهدف من خلال هذا المعرض الى تعريف تجارنا بأحدث المنتجات الغذائية، اضافة للتأكيد على هدف النقابة في حث التجار على تقديم أفضل وأجود المنتجات للمستهلكين".